الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 09:19 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

أليكس صعب.. معلومات لا تعرفها عن ”المطلوب رقم 1” في أمريكا

أليكس صعب
أليكس صعب

اعتقلت سلطات الرأس الأخضر رجل الأعمال الكولومبي أليكس صعب، المرتبط بحزب الله ويواجه تهما أمريكية بغسيل أموال، إضافة إلى اتهامات بأعمال منافية للقانون في فنزويلا، وفقما ذكرت محاميته في ميامي.

ولا تملك الرأس الأخضر اتفاقية لتبادل المطلوبين مع أمريكا فيما أكدت ماري دومينجيز، محامية صعب لـ"فرانس برس" اعتقاله من دون إعطاء تفاصيل أخرى.

وتتهم الولايات المتحدة صعب وشريكه التجاري ألفارو بوليدو، بغسل أموال ونقل 350 مليون دولار خارج فنزويلا، إما إلى الولايات المتحدة أو عبر الولايات المتحدة إلى حسابات أجنبية..

وطبقا لمذكرة تحقيقات فيدرالية أميريكية، فإن صعب (49 عاما) يرتبط بحزب الله اللبناني منذ أكثر من 20 عاما، ويعد رجله الأول في أميركا اللاتينية.

وتقول وزارة الخزانة الأمريكية إن صعب يحاول منذ 2016 جني أرباح من استيراد مواد غذائية إلى فنزويلا، التي تعاني شحا في المواد الأساسية، في مخطط يشمل أيضا أبناء زوجة الرئيس نيكولاس مادورو و13 شركة في بلدان مختلفة.

وأفاد مسؤول أمريكي كبير وكالة "فرانس برس"، مشترطا عدم كشف هويته، أنه في مواجهة نقص العملات الأجنبية أوائل عام 2018، منح مادورو صعب احتكارا لبيع الذهب المستخرج بشكل غير شرعي من مناطق في جنوب فنزويلا.

ورحبت المعارضة الفنزويلية برئاسة خوان جوايدو باعتقال صعب، واعتبر خوليو بورخيس، نائب الرئيس، أن "اعتقاله يمثل ضربة قوية لهيكلية النظام، ويظهر أن الفنزويليين ليسوا وحدهم، وأنه مع مادورو لا يوجد مستقبل، ولا حتى لداعميه".

ووفقا للصحافة الإيطالية، فإن صعب وزوجته الإيطالية كاميلا فابري، يخضعان للتحقيق في إيطاليا ايضا بتهمة غسل أموال.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.