الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 01:52 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

” الصحة” : لن نجرب لقاح كورونا على المصريين

لقاح كورونا
لقاح كورونا

قال الدكتور حسام حسنى، رئيس لجنة مكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، إن اللقاح الخاص بفيروس كورونا سيكون متوفرا لكل المصريين سواء مصر هى التى أنتجته أو أى دولة فى العالم، لافتًا إلى أن الدواء واللقاح سيتم طرحه فى كل دول العالم.

وأضاف الدكتور حسام حسنى، فى لقاء عبر سكايب ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن اللقاح الآن فى مرحلة التجارب ويأخذ وقتا طويلا قليلًا للتأكد من فاعليته، مشيرًا إلى أن الدولة قوية جدًا وتقوم بجهود كبيرة لمواجهة وباء كورونا.

وأوضح أن مصر ستسبق الجميع وستقدم دواءً واحدا محددا للعلاج من فيروس كورونا بدلًا من البروتوكولات المتبعة، مشيرا إلى أن إنتاج لقاح لمكافحة فيروس كورونا يكفى العالم سيأخذ الكثير من الوقت.

وأشار إلى أن القيادة المصرية قوية وتعمل على الحفاظ على صحة المواطن، مؤكدًا أن اللقاح سيتوفر للمصريين بشرط أن يثبت فاعليته ولن يتم التجربة فى مصر.

ولفت إلى أنه لن يكون هناك تجربة على أى مصرى نهائيًا، وتابع: "قريبًا سنسمع عن أخبار مبشرة لمكافحة فيروس كورونا فى مصر".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.