الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 10:53 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

كل ماتريد معرفته عن ”اليكس صعب” الذراع المالية لحزب الله بعد إعتقاله

أليكس صعب
أليكس صعب

كشفت وزارة العدل الأمريكية، عن أن السلطات في الرأس الأخضر اعتقلت رجل الأعمال اللبناني الأصل اليكس صعب، الذراع المالية لـ حزب الله اللبناني الموالي لـ إيران، وهو أيضا مقرب من الرئيس الاشتراكي الفنزويلي نيكولاس مادورو، في خطوة وصفتها السلطات الفنزويلية بأنها انتهاك للقانون الدولي.

أليكس صعب .. كولومبي من أصل لبناني، يحمل أيضًا جواز سفر فنزويلي، فاز بعقود للحصول على إمدادات لبرنامج دعم الغذاء الذي تديره حكومة مادورو.

ويخضع رجل الأعمال المعتقل وزوجته الإيطالية الجنسية، كاميلا فابري، للتحقيق في إيطاليا أيضا بتهمة غسل الأموال.

واتهمته الولايات المتحدة العام الماضي بغسل الأموال، كما فرضت عليه واشنطن عقوبات على صفقات الطعام، التي وصفها مسؤولون أمريكيون بأنها عملية احتيال تهدف إلى إثراء صعب ومادورو، واتهمته وشريكه التجاري ألفارو بوليدو، بغسل أموال ونقل 350 مليون دولار خارج فنزويلا، إما إلى الولايات المتحدة، أو عبر الدولة إلى حسابات أجنبية.

اما عن علاقة صعب بـ حزب الله، فتجمعه صلات به على مدى 20 عاما، ويعد رجله الأول في أمريكا الجنوبية.

وقالت المتحدثة باسم وزارة العدل، نيكول نافاس أوكسمان، في بيان، إن صعب أُلقي القبض عليه بموجب إنذار أحمر من الإنتربول صدر بشأن لائحة الاتهام الأمريكية، ولم تذكر تفاصيل أخرى.

وأكدت ماريا دومينجيز، محامية صعب التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرًا لها، اعتقاله في الدولة الأرخبيل قبالة سواحل غرب إفريقيا، لكنها رفضت أيضًا تقديم مزيد من التفاصيل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.