الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 01:39 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل ..عالم فيروسات شهير يعلن موعد تفشي الموجة الثانية من ” وباء كورونا

كورونا
كورونا

كشف عالم الفيروسات الروسي، أناتولي ألتشتاين، أن تفشي فيروس كورونا المستجد في العاصمة بكين ، لا يشكل الموجة الثانية بل هو استمرار للموجة الأولى، مشيرا إلى أن الموجة الثانية ستحدث في الخريف المقبل.

وقال ألتشتاين - في تصريح لوكالة أنباء (سبوتنيك) - "إن هذا الانتشار مجرد استمرار للموجة الأولى، التي لم يتم إخمادها، الموجة الثانية ستحدث لاحقا. حتى الآن لم يتم التعامل مع الموجة الأولى بالشكل الصحيح في الولايات المتحدة ولا في الصين ولا في روسيا".

وأوضح ألتشتاين، أنه خلال الموجة الأولى ل فيروس كورونا جرى تسجيل عدد قليل من الإصابات في بكين مقارنة بباقي المدن الصين ية، وقال: "لا يمكن اعتبار تفشي الفيروس التاجي في العاصمة الصين ية بمثابة الموجة الثانية، بل هو استمرار للموجة الأولى".

وتابع، أنه يمكن التحدث عن الموجة الثانية في حال تفشي المرض مرة ثانية في مدينة ووهان، مشيرا إلى أن "الموجة الثانية ستكون في الخريف أو الشتاء. ويرجع ذلك إلى السمات المناخية، بالإضافة إلى حقيقة أن مناعة السكان تضعف في هذين الفصلين، وأن التدابير المضادة للوباء يجري تخفيفها".

وأعلنت السلطات الصحية الصين ية - في وقت سابق اليوم - تسجيل 49 حالة إصابة مؤكدة جديدة ب فيروس كورونا ، يوم الأحد، منها 36 حالة في العاصمة بكين مرتبطة بسوق كبير للجملة، وسط مخاوف من تفشي موجة ثانية من الوباء.

ودخلت الصين مرحلة التعافي من الوباء والعودة إلى الحياة الطبيعية بعد السيطرة على الوباء، غير أن اكتشاف مجموعة جديدة من الإصابات المحلية في أكبر سوق جملة لبيع الفواكه والخضروات واللحوم في العاصمة (سوق شينفادي) أثار مخاوف من احتمال عودة فرض القيود الصارمة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.