الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 02:01 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل ..أول تعليق من الأمم المتحدة علي تعذيب المصريين في ترهونة

أردوغان والسراج
أردوغان والسراج

في أول تعليق علي الجريمة النكراء دعت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا إلى تحقيق فوري إزاء اعتقال واحتجاز وسوء معاملة مصريين في مدينة ترهونة (88 كم جنوبي العاصمة).

وأعربت البعثة، في بيان، عن قلقها إزاء اعتقال واحتجاز وسوء معاملة عدد كبير من المواطنين المصريين في مدينة ترهونة.

وأكدت أنه "يعد انتهاكا للالتزامات بموجب القانون الدولي لحقوق الإنسان بشأن حظر التعذيب والمعاملة أو العقوبة اللاإنسانية أو المهينة".

وطالبت البعثة، حكومة الوفاق في طرابلس بالكشف عن مصير هؤلاء الأشخاص ومكان وجودهم، وضمان معاملتهم وفقاً للمعايير الدولية.

ومنذ اللحظات الأولى للتدخل التركي في مدينة ترهونة الليبية، شن مرتزقة رجب طيب أردوغان من السوريين ومليشيا حكومة الوفاق، حملات واسعة من أعمال السلب والنهب والتدمير.

كما أقدمت مجموعات مسلحة من مليشيات حكومة فايز السراج ومرتزقة تركيا على حرق أشجار النخيل والزيتون وقتل الحيوانات في مدينة ترهونة، الواقعة جنوبي العاصمة طرابلس.

وقال مصدر عسكري ليبي إن مجموعة من المليشيات أقدمت على حرق منازل سكان ترهونة ومزارعهم انتقاما منهم على اعتبار أن المدينة كانة حاضنة شعبية للجيش الليبي.

وأوضح المصدر في تصريحات صحفية أنه بعيدا عن الاعتداءات على المنازل وسرقة محتوياتها وحرقها وتدميرها، فإن المليشيات لجأت إلى مجموعة من عمليات التصفية الميدانية والخطف على الهوية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.