الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 03:27 مـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الغرامات تصل لـ 10 آلاف جنيه ..تفاصيل  قانون «الأمراض المعدية» الجديد

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

 

كشف النائب محمد العماري رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب تفاصيل قانون "الأمراض المعدية" الذى تقدمت به وزارة الصحة، موضحا أنه تم الموافقة عليه فى منذ ابريل الماضي ولكن طبقا لللائحة يرسل لمجلس الدولة لكي يتم مراجعته ويرجعه إلى المجلس مرة أخرى.

وأضاف العماري فى تصريحات له : القانون يجير لوزيرة الصحة أن تتخذ إجراءات لمنع انتشار امراض القسم الاول والوبائيات ككورونا والتي تلزم ارتداء الكمامات الواقية والأقنعة الطبية لمنع انتشار المرض خارج نطاق السكن.

وأشار النائب محمد العماري إلى أن أن وزيرة الصحة وضعت قواعد الدفن بحيث أنه يجب أن تكون السلطات الصحية مشرفة بعد وفاه المريض بدءا من تغسيل الجثمان ويتم التوصيل إلى المدفن والطب الوقائي يباشر ذلك.

وقال رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب إن هناك عقوبات سيتم توقيعها على المخالفين لقواعد الدفن لا تقل عن 5000 جنيه ولا تزيد على 10 آلاف جنيه مؤكدا أن مشروع القانون تم التصويت عليه ويبقى الموافقة عليه من رئاسة الجمهورية.

 

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.