الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 03:48 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير السياحة: مستعدون لتحمل تكاليف علاج السائح المصاب بكورونا

وزير السياحة والآثار
وزير السياحة والآثار

أكد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار خلال تصريحات صحفية اليوم الأربعاء أن قرار العودة بالنسبة لقطاع السياحة المصري هو قرار سياسي يؤكد قدرة مصر على توفير التغطية الصحية الشاملة لمواطنيها وضيوفها، مشيرا إلى أن عودة الحركة تعتمد على شقين؛ أولهما استعداد منظمي الرحلات وشركات الطيران في السوق الخارجي لتسيير رحلات لمصر، والثاني هو استعداد الحكومات لإرسال مواطنيها للسياحة في مصر.

وأضاف الوزير أن هناك تعاون قوي مع الجانب الإيطالي والأوكراني وكذا ألمانيا لاستعادة الحركة السياحية لمصر مشيرا إلى أنه بالتنسيق مع الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة؛ يتواصل يوميا مع وزراء السياحة حول العالم ويطلعهم على أخر مستجدات الفيروس التاجي في مصر، للرد على الشائعات والأخبار المغلوطة.

وشدد وزير السياحة على استمرار العمل بنفس الصوابط الصحية المشددة داخل الفنادق عند استقبال السياحة الأجنبية، موضحا أن بعض الفنادق رفضت العمل بالسياحة الداخلية منتظرة الأجنبية، غير أن الدولة لن تتهاون في تنفيذ كافة الاشتراطات الصحية لكل السائحين والعاملين بالفنادق، سواء في الحركة الداخلية أو الأجنبية.

وقال الوزيربشأن احتمالية إصابة السائح الأجنبي بالفيروس التاجي كوفيد١٩، قال العناني؛ إن بوليصة التأمين الدولية للسائح لن تشمل تكلفة علاج كورونا، ولكن مصر مستعدة لتحمل ذلك، حيث سيطلب من الفندق عزل الحالة في غرفة مخصصة لذلك، وتناولها بروتوكول العلاج المقرر من وزارة الصحة، وفي حال تدهور الحالة يتم النقل الفوري لمستشفى متخصص.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة