الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 02:00 مـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

حكاية لقاء السحاب بين أحمد السقا و أمير كرارة .. تعرف على التفاصيل

 احمد السقا و أمير كرارة
احمد السقا و أمير كرارة

حالة من الترقب شهدتها الأوساط الفنية فور إعلان النجمين أمير كرارة وأحمد السقا عن مسلسلهم الجديد " نسل الأغراب" والمقرر تقديمه في دراما رمضان 2021، رغم أن التجربة مازالت فى بدايتها .

السقا له باع كبير في الشخصية الصعيدية، علي عكس أمير كرارة والذي لم يسبق له تقديم شخصية صعيدية في أي أعمال فنية له، وزاد شغف الجمهور عندما أعلن المنتج تامر مرسي تعاقده مع المخرج محمد سامي لتقديم العمل.

الجمهور ينتظر تجربة الثنائي في عمل واحد مشيرين أن العمل سيكون قوي جدا، خاصة وأنه يجمع بين نجميين كبيرين، ولكن مع البحث في تاريخ الأعمال الفنية للنجم أمير كرارة نجد أنه ليس له تجارب مع تقديم الشخصية الصعيدية، حيث أن بدايته كانت من خلال أدوار صغيرة في أعمال درامية، وفي تقديم البرامج التلفزيونية حتي وصل للبطولات الجماعية من خلال "ست كوم.. شباب أون لاين" مع النجوم بشري ولقاء الخميسي وأحمد الفيشاوي وغيرهم من النجوم الشباب في عام 2002 و2003. وتتوالي الأعمال حتي يشارك بشخصية الشاب الشرير في فيلم "زكي شان" مع الفنان أحمد حلمي و عام 2012 كما شارك في مسلسل "طرف ثالث" بجانب محمود عبد المغني وعمرو يوسف وحقق من خلاله نجاح جيد، و لم يحقق نجاح في مسلسل "تحت الارض" والذي قدم من خلاله شخصية ضابط أمن دولة، و في عام2015 قدم مسلسل "حواري بوخاريست" و يليه مسلسل "الطبال" والذي لم يحقق من خلالهم نجاح أيضا. وبدأ نجم أمير كرارة في اللمعان علي يد المخرج بيتر ميمي، والذي قدمه للدراما من خلال شخصية ضابط الشرطة"سليم الأنصاري" في الأجزاء الثلاثة من مسلسل "كلبش" ثم عدة أعمال سينمائية والتي قدم من خلالها شخصية الضابط والبلطجي، حتي وصل لمسلسل "الإختيار" الذي يحكي قصة الشهيد البطل أحمد المنسي، والذي قدمه في دراما رمضان 2020، وكل هذه الأعمال بعيدة تمامًا عن الشخصية الصعيدية.

وعلى النقيض تماما نجد النجم أحمد السقا والذي أثبت نجاح كبير من خلال شخصية "منصور الحفني" في جزئين لفيلم "الجزيرة"، والذي قدم الجزء الأول منه في عام 2007 النجاح الذي حققه العمل حينها دفع صناع العمل الى تقديم جزء ثاني في عام 2014 استكمالا له، وتم إنهاء الفيلم علي مشهد مشوق وإعلان عن وجود جزء ثالث. وفي تجربة ناجحة أخرى قدم أحمد السقا مسلسل "ولد الغلابة" مع المخرج محمد سامي والذي حقق نجاح منقطع النظير من خلال شخصية رجل صعيدي يُدعى (عيسى) يعاني الفقر، يضطر للعمل في مهنتين بسبب الظروف المادية التي يتعرض لها خلال الأحداث، الأولى مدرس بإحدى المدارس الحكومية، والثانية يعمل ليلاً لدى (ضاحي)، ومع تصاعد الأحداث يُجبر على فعل أشياء تتعارض مع مبادئه.

العمل من ﺇﺧﺮاﺝ محمد سامي، وﺗﺄﻟﻴﻒ أيمن سلامة وشارك في العمل كل من مي عمر، إنجي المقدم، إدوارد، كريم عفيفي، هبة مجدي. فهل سيكون أمير كرارة إضافة للعمل وسيحقق نجاح في شخصية الصعيدي والتي يقدمها أول مرة ويستطيع إقناع جمهوره بالعمل، أم سيتفوق عليه أحمد السقا والذي قدم شخصية الصعيدي في أكثر من مرة ويعود أمير كرارة لتيمة الضابط مرة أخري.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.