الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 02:39 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بين وفيات وإصابات كورونا وأزمات صحية.. الحُزن يخيم علي نجوم الوسط الفني

تلقي نجوم الفن في مصر، خلال الفترة الماضية العديد من الصدمات ما بين وفيات متعددة وأمراض وأزمات صحية ضربت البعض، وفي السطور المقبلة يرصد "الموجز" أبرز الأحزان التي واجهت نجوم الفن الفترة الماضية.

أبرز الصدمات كانت وفاة الفنان القدير حسن حسني الذي رحل عن عالمنا ٣٠ مايو أواخر الشهر الماضي عن عمر ناهز 89 عامًا بمستشفى دار الفؤاد، إثر أزمة قلبية مفاجئة أدت إلى دخوله المستشفى، وظل على مدار الـ 24 ساعة داخل العناية المركزة حتى فارق الحياة.
وشيعت جنازته من أمام مقابر أسرته بطريق الفيوم، وتمت صلاة الجنازة هناك وتم دفن الجثمان بحضور محبيه وبعض الفنانين منهم سعد الصغير ومحمد الصاوي ومنير مكرم.
كان الفنان الكبير حسن حسنى قد شارك فى العديد من الأعمال التليفزيوينة والسينمائية المهمة على مدار المواسم الماضية، حيث شارك فى مسلسل "سلطانة المعز" مع غادة عبد الرازق، والذى عرض فى موسم دراما رمضان لهذا العام، ومن قبلها شارك فى مسلسل "أبو جبل"، للنجم مصطفى شعبان، والذى عرض فى موسم دراما رمضان لهذا العام، وشارك أيضًا فى موسم عيد الأضحى السينمائى الماضى، بفيلم "خيال مآتة"، من بطولة النجم أحمد حلمى، والنجوم منة شلبى وخالد الصاوى وبيومى فؤاد.


كما غيب الموت الفنان علي عبد الرحيم مطلع الشهر الجاري عن عمر يناهز الـ 59 إثر أزمة صحية مفاجئة تعرض لها، بعدما تعرض لارتفاع مفاجئ في ضغط الدم ما تسبب في الوفاة، وشيعت جنازته وسط إجراءات وقائية مع الإلتزام بعدم إقامة عزاء، بسبب الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.
هذا وقدم الراحل ما يقرب من 100 عمل فني، كان آخرها مسلسل "يا أنا يا جدو" الذي عرض في السباق الرمضاني لهذا العام، وشارك فيه الفنان أحمد بدير ونخبة كبيرة من نجوم الفن.
فيما يعد دوره بفيلم "شمس الزناتي" هو الأشهر خلال مسيرته الفنية حيث قدم دور "سامبو"، أمام الزعيم عادل إمام، كما كانت له عدد من المشاركات الدرامية الهامة، بعدما شارك في مسلسلات "ليالي الحلمية، الرايا البيضا، وضمير أبلة حكمت".
يذكر أن مسيرته الفنية انطلقت عام 1985، إلا أن السنوات الأخيرة شهدت غيابه بسبب أزمة صحية تعرض لها وأجبرته على الابتعاد، قبل أن يعود بالمسلسل الذي عرض في شهر رمضان الماضي.


لا يمر إلا أيام قليلة ليستقبل الوسط الفني خبر حزين أخر وهو وفاة الملحن أشرف سالم الذي رحل عن عالمنا ٥ يونيو الجاري أثر معاناته من ذبحة صدرية بعد يومين من دخوله أحد المستشفيات، عن عمر يناهز 50 عامًا.
الملحن أشرف سالم صاحب رصيد كبير من الألحان لنجوم الغناء في مصر والوطن العربي منها ما قدمه مؤخراً مع سميرة سعيد "واقع مجنون" وقبلها "ليلة حبيبي"، ومع محمد منير "صوتك" و"ويلي"، ومع آمال ماهر "مش راجعلك تاني"، ومع محمد فؤاد "مش باقي على حاجة"، ومع إيهاب توفيق "عامل خجول" و"أقوى من هواك"، ومع جنات "جواز سفر"، ومع كارمن سليمان "عيش على أعصابك" وغيرها من الأغاني التي حققت نجاح جماهيري كبير.


كما أصيب الوسط الفني بحالة من الحزن فى عيد الفطر المبارك، بعد الإعلان عن إصابة الفنانة رجاء الجداوي بفيروس كورونا المستجد، حيث تطورت حالتها سريعًا، وتم حجزها بمستشفي عزل فى الإسماعيلية، وتكشف ابنتها عن حالتها الصحية طوال الوقت لتطنئن محبيها.
ورغم أن ابنة الفنانة توضح تفاصيل الحالة الصحية لوالدتها طول الوقت، إلا أن الشائعات لم تتركها في حالها، لدرجة أن ابنتها أكدت أن والدتها مستاءة من الشائعات التي تنشر حولها خاصة فى ظل إصابتها بالفيروس اللعين.
رغم ذلك لم تتوقف الشائعات حول الفنانة رجاء الجداوي، حيث ترددت أنباء خلال الفترة الماضية تفيد بأن الفنانة فقدت وعيها بعد نقلها إلى الرعاية المركزة، عقب تطور حالتها الصحية بعد إصابتها بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".
فهذا الأمر دفع أميرة مختار، ابنة رجاء الجداوي إلى الظهور وحسم الجدل حول الحالة الصحية لوالدتها، حيث كتبت قائلة: "ماما في الرعاية المركزة ولكن الحمد لله لم تفقد الوعي ربنا يحفظها وادعوا لها بالشفاء"، لتنفي بشكل قاطع الأنباء التي ترددت عن دخول والدتها التي تبلغ من العمر 82 عامًا، في غيبوبة، وأجرت رجاء الجداوي صباح اليوم المسحة الثالثة والنتيجة كانت إيجابية أيضًا وبذلك تستمر في تلقي العلاج حتي تتخلص من هذه الأزمة.


ونختتم بالفنان أشرف ذكي نقيب الممثلين الذي أجرى خلال الفترة الماضية عملية جراحية دقيقة تمثلت بإدخال دعامة في القلب، إثر أزمة قلبية تعرض لها، وذلك بعد تعرضه لأزمة مفاجئة نقل على إثرها إلى أحد المستشفيات الخاصة في القاهرة، فأمر الطبيب المعالج بإدخاله على الفور غرفة العمليات.
وكشف الفنان أشرف زكي، إنه بحالة جيدة الآن بعدما أجرى العملية قائلاً: "الحمد الله أنا كويس وبشكر الجميع أنا جالي برقيات وورود من ناس معرفهاش عشان كده عايز أشكر الجميع علي الحب الكبير ده،
وأضاف زكي، خلال إتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة"، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، إن مصر تمر بظرف إستثنائي وعلى الجميع أن يتكاتف من أجل الخروج من جائحة كورونا.
وأختتتم نقيب المهن التمثيلية حديثه قائلاً: "أنا بصحة جيدة ويومين تلاتة ونرجع الملعب تانى"، وحرص عدد من نجوم الفن علي زيارته بعد خروجه من المستشفى من بينهم الفنان أحمد السعدني والفنان رامز جلال.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.