الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 09:16 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

إيمان الطوخي.. ”الموجز” تكشف سر اختفاء نجمة التسعينات التي رفضت الزواج من مبارك وأحمد زكي

إيمان الطوخي ومبارك وزكي
إيمان الطوخي ومبارك وزكي

المطربة إيمان الطوخي, واحدة من أجمل مطربات جيلها تتميز بصوت ساحر وجميل طاردتها العديد من الشائعات ما بين رجال السياسة والفن، لقبها جمهورها بـ "الساحرة الجميلة" وهي أحد النجوم التي لم تستمر طويلاً على الساحة الفنية، وبالرغم من أنها كانت فتاة أحلام الشباب والفنانين إلا أنها لم تتزوج إطلاقا.

"الموجز" تكشف من خلال هذا التقرير سر اختفاء نجمة التسعينات، وحقيقة رفضها الزواج من الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك والفنان الراحل أحمد زكي:ـ

ـ إسمها الحقيقي إيمان محمد كمال الطوخي، ولدت يوم 11 يناير من عام 1958 بالقاهرة، وهي إبنة الفنان والإذاعي الكبير محمد الطوخي، تخرجت من كلية الإعلام قسم الإذاعة والتلفزيون في جامعة القاهرة عام 1980.

ـ بدأت حياتها العاطفية مع المخرج المسرحي الراحل فؤاد عبد الحي، وذلك من خلال قصة حب بدأت في مسرح الجامعة لكنها انفصلت عنه بعد فترة قصيرة لشعورها بعدم التفاهم بينهما.

ـ قدمت ألبوم مميز في مطلع التسعينات مع الملحن محمد ضياء، وكان ألبوم "النظرة الأولى" السبب الرئيسي وراء قصة حب جديدة، حيث تم خطبتهما لمدة ثلاث سنوات، وانفصلا بسبب عدم رغبتها في الإنجاب لأنها لا تعرف كيف تتعامل مع الأطفال.

ـ قدمت العديد من الأغاني والأعمال في السينما والتلفزيون وكان دورها في المسلسل الشهير "رأفت الهجان" نقلة في حياتها الفنية، والتي جسدت من خلاله شخصية الفتاة اليهودية التي أحبت العميل المصري، ومن أشهر أعمالها المسلسل التاريخي "الطريق إلى سمرقند" و"ألف ليلة وليلة" و"بوابة الحلواني" و"جمال الدين الأفغاني" و"دماء على الأسفلت" و"بيت الكوامل" و"لا تدمرني معك" و"الحب يموت" و"الحكم آخر الجلسة".

ـ أبدى فتي الشاشة الأسمر الفنان الراحل أحمد زكي إعجابه بإيمان الطوخي عام 1997، حيث كان حريص على حضور جميع حفلاتها بصفة دائمة من خلال الجلوس في الصفوف الأولى، وحاول أكثر من عام ونصف على إقناعها بزواجهما لكن محاولته باءت بالفشل.

ـ ارتبط اسم "الطوخي" بالرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، من خلال مشاركتها العديد من الحفلات التي كان حريصاً على حضورها وتداول العديد من الشائعات  حول زواجهما  وهو ما لم يتم تأكيده بأي وثيقة  وزعم المروجون للشائعة  أن  السبب الرئيسي وراء اعتزالها الفن مبكراً هي السيدة سوزان مبارك التي أجبرتها علي الاختفاء كما تردد وقتها

ـ ونفت في أكثر من لقاء تلفزيوني عن اجبارها اعتزال التمثيل وزواجها من الرئيس مبارك، وقالت أن هذه شائعات لا أساس لها من الصحة وأنها اعتزلت الفن لأنه أصبح مهنة من ليس له مهنة.

ـ سافرت لأداء مناسك الحج عام 1970، وقررت فور عودتها الابتعاد عن الوسط الفني قبل الاعتزال بشكل نهائي عا 2001 ، حيث فضلت الابتعاد عن الجميع بصمت.

 

 

 

 

 

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.