الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 06:52 صـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

3 وزراء يشاركون فى فعاليات مسابقة رالي مصر لريادة الأعمال ”أون لاين” غدا

البنك الأهلى
البنك الأهلى

أطلق مركز ريادة الأعمال بالأكاديمية العربية، بالتعاون مع البنك الأهلي المصري، مسابقة رالي مصر لريادة الأعمال من خلال إقامة تدريب تأهيلي عن الابتكار وريادة الأعمال، أونلاين وذلك برعاية وحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية، الدكتور أحمد أبوالغيط، ومشاركة وزراء التعليم العالي، والشباب والرياضة، والتجارة والصناعة، والسادة أ.هشام عكاشة رئيس البنك الأهلي المصري وأ.د إسماعيل عبدالغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم التكنولوجيا والنقل البحري. يعتبر رالي ريادة الأعمال من أهم المسابقات الداعمة لطلاب الجامعات ورواد الأعمال بمصر. وقال رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري؛ د. إسماعيل عبدالغفار، ورئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري؛ هشام عكاشة: إن اللقاء سيشهد إطلاق برنامج تدريب في ريادة الأعمال "افتراضيا"، وهي جزء من مجموعة من البرامج التأهيلية، المتاحة لكافة طلاب الجامعات المصرية، والتي تقام كمنحة تدريبية مقدمة من الأكاديمية العربية والبنك الأهلي لدعم 50 ألف شاب مصري وعربي، وتعتبر أحد فعاليات مسابقة رالي مصر لريادة الأعمال الرئيسية. وأضاف أن هذا التدريب يهدف إلى مساعدة الشباب على تعلم كيفية إﺧتيار ﻓﻜﺮة ﻣﺸﺮوعاتهم وتصميم ﻧﻤﻮذج ﻋﻤﻞ اﻟﻤﺸﺮوع اﻟﺨﺎص ﺑﺎﻟﻔﻜﺮة بما يتناسب ﻣﻊ احتياجات اﻟﺴﻮق، وكيفية عرض الأفكار الخاصة بهم أمام لجنة التحكيم. كما يحصل المشاركون في نهاية التدريب على شهادات للمشاركة، وذلك كمنحة تدريبية تستهدف 50 ألف شاب مصري وعربي لتشجيعهم على إقامة مشاريع ناشئة خاصة بهم وتنمية مهاراتهم الفكرية وتحويل أفكارهم إلى مشروعات حقيقية على أرض الواقع، وتوفير فرص عمل للشباب المصري، خاصةً في ظروف الكساد التي قد تمر بها بعض الدول بسبب تفشي وباء الكورونا. وأوضح مدير مركز ريادة الأعمال بالأكاديمية العربية؛ وائل الدسوقي: أن التصفيات النهائية لرالي مصر لريادة الأعمال، يشارك بها ما يقرب من عشرة جامعات مصرية (الأكاديمية العربية بمختلف فروعها، أكاديمية السادات، القاهرة، الأسكندية، الأزهر، أسوان، بني سويف، حلوان، كفر الشيخ، المنصورة، طنطا) كشركاء رئيسيين، مع وجود إمكانية لمشاركة الطلاب من كافة الجامعات المصرية الأخري بالمسابقة التي يصل مجموع جوائزها إلى 800 ألف جنيه مصري، كما يحظي المشاركون ﺑﺎﻟﻌديد ﻣن اﻟﻔرص ﻟﻌرض أﻓﻛﺎر ﻣﺷروﻋﺎﺗهم أﻣﺎم اﻟﻣﺳﺗﺛﻣرين وأﺻﺣﺎب اﻷﻋﻣﺎل ﻣن اﻟﻘطﺎﻋﺎت اﻟﻣﺧﺗﻠﻔﺔ. وأضاف "الدسوقي" أن رالي مصر لريادة الأعمال يتضمن عددا من المسارات الرئيسية، الأولي: موجهة لطلبة الجامعات وتستهدف اﻟﻣﺷﺎريع اﻟﻧﺎﺷﺋﺔ اﻟﺗﻲ ﺗﺳﺎﻋد ﻋﻠﻰ اﻟﺗطويرفي التكنولوجيات اﻟﻣﺧﺗﻠﻔﺔ" اﻟروﺑوت /اﻟﻐواﺻﺎت اﻷآية اﻟﺑرﻣﺟﺔ / ﺗطﺑيقات اﻟواﻗﻊ الافتراضى واﻟﻣﻌزز/ اﻟذﻛﺎء اﻷﺻطﻧﺎﻋﻲ اﻟﺗﻛﻧوﻟوﺟيا اﻟذﻛية وكذا اﻟﺣﻠول اﻻﻗﺗﺻﺎديةالمبتكرة والمتميزة التي تخدم تحديات قائمة". والثانية: تستهدف الشركات الناشئة وشباب رواد الأعمال في القطاع الصناعي والسياحي. آخر موعد للتقدم للمسابقة هو 30يونيو 2020، وللإطلاع على ﺷروط المشاركة، يتم التقديم من خلال ﻣوﻗﻊ اﻟﻣﺳﺎﺑﻘﺔ اضغط هنا، والذي يمكن من خلاله أيضا متابعة ورشة العمل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.