الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 02:43 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وزارة التضامن توجه رسالة لراغبى الحج هذا العام .. مكانكم محفوظ

نيفين القباج وزيرة التضامن
نيفين القباج وزيرة التضامن

قال أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشئون مؤسسات المجتمع الأهلي إن منذ انتشار جائحة كورونا في العالم وتأثر مصر والسعودية بها وقررت وزارة التضامن في ذلك الوقت أن توقف كل طلبات التقدم لموسم الحج وكان هذا بناء على قرار المملكة العربية السعودية في مارس الماضي.

وتابع أيمن عبدالموجود خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "اكسترا نيوز"، أنه كان تقدم حتى تم إغلاق باب التقديم بسبب كورونا 31 ألف مواطن لقرعة حج الجمعيات لفور بـ 12 ألف تأشيرة.

وأوضح أنه كان متابعا للتطورات دائمًا بين مصر والسعودية، مشيرًا إلى أنه كان متوقعا من قبل الجانبين أن موسم الحج لن يتم في هذا العام نظرًا لتفشي الفيروس وحفاظًا على صحة الحجاج.

وأكد أن الوزيرة أكدت بالأمس أن كل من تقدم هذا العام لقرعة الحج هم المستحقين الأولين للعام القادم ودون تقديم أي أوراق أخرى إلا إذا في حالة اعتذار أو انسحاب المواطن نفسه، معقبًا: "مكانكم محفوظ في القرعة".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.