الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 02:25 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بسبب تفشى كورونا.. ألمانيا تعيد فرض الحجر الصحى بعد تخفيفه

فيروس كورونا
فيروس كورونا

أعلنت السلطات الألمانية، إعادة فرض الحجر الصحي على مستوى محلي للمرة الأولى منذ تخفيفه، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، وفقًا لنبأ عاجل أفادت به "العربية".

أووفقًا لموقع "ذا نيوز تريبيون"، أعلن حاكم ولاية شمال الراين، أرمين لاشيه، عن فرض الإغلاق مجددا في مقاطعة جوترسلو والتي شهدت زيادة كبيرة في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وقال لاشيه أنه سيتم إغلاق دور السينما ومراكز الجيم والحانات والمقاهي، لكن ستستمر المطاعم في تقديم مطالب السكان.

وكانت السلطات الألمانية، أعلنت في وقت سابق، عن ظهور عدد كبير من مصابي فيروس كورونا في مصنع لتعليب اللحوم، وهو الأمر الذي جدد المخاوف من موجة وبائية جديدة.

وقالت الصحف ، إنه تم رصد أكثر من 1000 حالة بالمصنع لوحده، لذلك أصدرت الحكومة الإقليمية أمرًا بالحجر الصحي على جميع العمال والمديرين وأفراد أسرهم ، البالغ عددهم 6500.

وحذر رئيس وزراء شمال الراين - وستفاليا ، أرمين لاشيت، من "خطر كبير وإمكانية حدوث جائحة" ، في حين اعترف بأن تفشي المرض يقتصر حاليًا على تونييس مكان المصنع وأنه لا يزال من الممكن التعامل معه من خلال الإغلاق المستهدف.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة