الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 06:46 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

«الهجرة» تُعلن وصول مصريين عالقين بالسودان إلى أرض الوطن

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

تابعت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، وصول عدد من المصريين العالقين بالخرطوم خلال عودتهم إلى أرض الوطن، حيث تم الانتهاء من كافة الاستعدادات اللوجستية بالتعاون مع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، ومنظمات المجتمع المدني، لإعادة المصريين العالقين بالسودان من الطلبة وممن توقفت أعمالهم أو انتهت إقامتهم والذين قاموا بالتسجيل في السفارة المصرية بالخرطوم.

ووصل العالقون المصريون في دولة السودان إلى الأراضي المصرية اليوم الثلاثاء، وسط كافة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، والالتزام بتطهير وتعقيم الأتوبيسات التي ستنقل المواطنين من المعبر، وكذا التزام كافة المتواجدين بارتداء الكمامات خلال استقبال أبنائنا عند وصولهم.

وأكدت وزيرة الهجرة أن الدولة المصرية تبذل جهدًا كبيرًا لإجلاء هذا العدد الكبير من المصريين العالقين بالخارج، مؤكدة أيضًا أن وزارة الهجرة والوزارات والجهات المعنية لم ولن تدخر أي جهد من شأنه رعاية وتلبية طلبات المصريين بالخارج، سواء كانوا من المقيمين أو العالقين. وقدمت مكرم الشكر للواء أشرف عطية محافظ أسوان، الذي قدم كل سبل التعاون والتيسيرات لإنهاء كافة ترتيبات عودتهم إلى أرض الوطن عبر الحدود المصرية، وكذلك التنسيق مع الجهات المعنية، للانتهاء من عودة أبنائنا من السودان.

وكان العالقون المصريون بالسودان، قد تحركوا فجر أمس الإثنين من الخرطوم في طريق عودتهم إلى مصر، بعد إنهاء كافة الإجراءات الخاصة بالعودة بالتنسيق مع سلطات معبر قسطل البري ومدينة أبوسمبل، كما قامت الوزارة بتوفير أتوبيسات نقل تقلهم من الحدود المصرية السودانية للداخل المصري.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.