الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 09:49 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. الشعب التركي يعلن الثورة علي الشيخة موزة بسبب فضيحة كبري

أردوغان وموزة
أردوغان وموزة

أعلنت الأحزاب التركية والنقابات العمالية الثورة ضد الشيخة موزة والدة أمير قطر بسبب صفقات البيزنس مع عائلة أردوغان واستيلاءهم علي مساحات شاسعة من الأراضي.

وكشف موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية عن صفقة جديدة بين النظام التركي وحليفه القطري، بشراء الشيخة موزة، والدة الأمير تميم بن حمد آل ثاني، قطعة أرض كبيرة على طريق قناة إسطنبول، التي يثير مستقبلها جدلًا بين النظام التركي برئاسة رجب طيب أردوغان، والمعارضة ممثلة في رئيس بلدية إسطنبول، أكرم إمام أوغلو.

وقال الموقع التابع للمعارضة التركية، إن الشيخة موزة اشترت قطعة أرض تقدر مساحتها بـ44 فدانًا وتقع على طريق قناة إسطنبول، في ديسمبر من العام الماضي 2018، في صفقة سرية تمت بعد حوالي شهر من إنشاء موزة لشركة بمنطقة باشاق شهير بمدينة إسطنبول برأس مال يقدر بـ100 ألف ليرة تركية.

ولفت موقع تركيا الآن، إلى أن المجادلات بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ورئيس بلدية إسطنبول، أكرم إمام أوغلو، حول مشروع قناة إسطنبول، زاد من شهية المستثمرين العرب، إذ إن أفراد العائلة الأميرية في قطر قد اشتروا أيضًا عدة أراض على طريق قناة إسطنبول، بعد تأسيس موزة بنت ناصر المسند، لشركة في تركيا، وقامت بشراء قطعة أرض تبلغ 44 فدانًا على طريق قناة إسطنبول بحي آرنافوتكوي.

وأشار موقع تركيا الآن، إلى أن الشيخة موزة، زوجة أمير قطر السابق حمد بن خليفة آل ثاني، أسست شركة "تريبل إم" العقارية للسياحة والتجارة في 8 نوفمبر 2018، برأس مال قدره 100 ألف ليرة تركية، كما اشترت الشيخة موزة 45.45 % من أسهم الشركة المقدرة بـ100 ألف سهم، بينما اشترت زوجة نائب رئيس وزراء قطر الأسبق، عبد الله بن حمد العطية، منيرة بنت ناصر المسند شقيقة «موزة» 31.82 % من أسهم الشركة، بينما اشترت شنا ناصر المسند 22.73 % من أسهم الشركة.

وتابع موقع تركيا الآن: تظهر صورة الأرض في خرائط خطط التطوير على أنها حقل مفتوح، ولفت الانتباه إلى أن الأرض ربما يكون قد تم شراؤها بسعر 12 - 13 مليون ليرة تركية، إذ إن السماسرة كانوا يبيعون المتر المربع الواحد بـ300 ليرة، كما أن القيمة الحالية للأرض تبلغ 20 - 25 مليون ليرة تقريبا، وأن قيمتها قد تزيد عدة مرات مع خطط التعمير الجديدة المزمع إنشاؤها بعد مشروع قناة إسطنبول.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.