الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 03:04 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

بروتوكول تعاون لتنفيذ مشروع التحول الرقمي لشركات قطاع الأعمال العام

وزير قطاع الاعمال
وزير قطاع الاعمال
شهد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام عبر تقنية الفيديوكونفرانس، اليوم الأربعاء توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة قطاع الأعمال العام والشركة المصرية للاتصالات لتنفيذ البنية التحتية للاتصالات بمشروع التحول الرقمي للشركات التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، وذلك من خلال تقديم خدمات الاتصالات باستخدام تكنولوجيا الألياف الضوئية.
وقع بروتوكول التعاون كل من المهندس محمد مسعود مستشار التحول الرقمي بوزارة قطاع الأعمال العام، والمهندس عادل حامد العضو والمنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات.
وبموجب هذا البروتوكول تقوم الشركة المصرية للاتصالات بتقديم خدمات الربط وخدمات الإنترنت لهذه الشركات بسرعات فائقة من خلال كابلات الألياف الضوئية، وذلك لإتاحة وتطوير التحول الرقمي بها.
ويتيح هذا البروتوكول الاستفادة من خدمات الألياف الضوئية في كل الشركات التابعة لقطاع الأعمال في نحو 119 موقعًا مع إمكانية زيادة هذا العدد وفقًا لحاجة الشركات القابضة والتابعة، بما يساهم في نشر الخدمات المميكنة في تلك المواقع على مستوى الجمهورية، حيث تدعم تكنولوجيا الألياف الضوئية زيادة كفاءة الخدمات المقدمة، ودعم تقديم المزيد من الخدمات المتطورة التي تواكب متطلبات التنمية المستدامة.
يأتي توقيع هذا البروتوكول في ضوء خطة وزارة قطاع الأعمال العام لتعزيز البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والخدمات الرقمية للشركات التابعة لها، وفي إطار الدور المحوري الذي تقوم به الشركة المصرية للاتصالات كأول مشغل اتصالات متكامل في تنفيذ منظومة التطوير والتحول الرقمي الشامل بما تمتلكه من بنية تحتية متطورة في كامل أنحاء الجمهورية، ويسري هذا البروتوكول لمدة عامين ويجدد تلقائيًا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.