الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 08:06 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

«قلم» أوروبى على وجه أردوغان بسبب اليونان.. تفاصيل مثيرة

أردوغان
أردوغان

أكد وزير خارجية الاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل، الأربعاء، أن الاتحاد الأوروبي مصمم على حماية حدوده الخارجية، معلنًا دعم "أوروبا لسيادة اليونان وبقوة" على خلفية أطماع رجب أردوغان في غاز المتوسط.

وقال بوريل، خلال زيارة للحدود اليونانية التركية الأربعاء برفقة نظيره اليوناني نيكوس ديندياس، إن الاتحاد الأوروبي "مصمم على حماية الحدود الخارجية للاتحاد ويدعم سيادة اليونان بقوة"، حسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء اليونانية الرسمية (آنا).

وأضاف: "نشارككم القلق وناقشنا كيف نمنع ديناميكية التصعيد".

من جهته، قال وزير الخارجية اليوناني نيكوس ديندياس، إنه :"اليوم وبعد توقف قصير بسبب الجائحة (كوفيد-19) أعلنت تركيا مجدداً حدودها البرية نحو أوروبا مفتوحة".

وأضاف: "في الوقت نفسه ترافق قواتها لخفر السواحل القوارب المكتظة باللاجئين باتجاه الجزر اليونانية".

واتهم ديندياس تركيا "بالإصرار على تقويض أمن واستقرار وسلام شرق المتوسط"، مضيفًا أنّ تركيا تسببت في مشاكل لكل جيرانها.

ومن المقرر أن يلتقي بوريل لاحقا رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس ووزير الدفاع نيكولاوس باناغيوتوبولوس في أثينا.

 

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.