الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 07:38 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

شركة دواء مصرية تطرح عقاراً لعلاج كورونا الشهر المقبل .. اعرف التفاصيل

فيروس كورونا
فيروس كورونا

أكد عمرو مرسي العضو المنتدب لشركة "راميدا" المصرية للصناعات الدوائية لوكالة رويترز للأنباء اليوم الخميس إن الشركة تلقت طلبات من السعودية والكويت والعراق واليمن لتصدير عقار "أنفيزيرام" لعلاج مرضى فيروس كورونا او كوفيد - 19 الناتج لكنها بحاجة لموافقة وزارة الصحة المصرية أولًا.

وقال عمرو مرسي إن "راميدا"، التي أعلنت بدء تصنيع "أنفيزيرام" المحتوي على المادة الفعالة "فافيبيرافير"، انتهت من تصنيع المرحلة الأولى من العقار بالكامل تحت إشراف وزارة الصحة المصرية.

وأوضح موسي أن "راميدا تعمل على تسجيل هذا العقار في مصر منذ 2015 بعد أن ظهر في اليابان خلال 2014 وكان يُستخدم مع الإنفلونزا التي لا تستجيب للأدوية.

وتابع أن الشركة صنعت هذا الأسبوع كميات تغطي عددًا مناسبًا من المرضى بالسوق المصرية، وباقي كميات المادة الفعالة ستصل لنا خلال عشرة أيام.

وأوضح أن الشركة توفر العقار لوزارة الصحة كي يتاح بالمستشفيات وليس في الصيدليات، لكن سعره ما زال قيد التفاوض مع الجهات المختصة.

وأضاف "قبل نهاية يوليو سيكون الدواء جاهزًا تحت أمر الناس".

وقال مرسي "نتوقع طلبات أكثر من الخليج على العقار لكن لا أعلم السلطات المصرية ستسمح لنا بالتصدير أم لا؟ سندخل معهم في مناقشة الأسبوع المقبل إذا كنا سنستطيع التصدير أم لا".

وأضاف مرسي أن التصدير يسهم بثمانية في المائة من مبيعات "راميدا" حاليًا وإنها تستهدف "زيادة تلك النسبة إلى 15 في المائة خلال الخمس سنوات المقبلة".

وتابع "نصدر حاليًا للعراق واليمن والسودان وليبيا وغينيا... بدأنا إجراءات تعيين وكلاء لنا في السعودية والكويت والمفاوضات جارية مع البحرين والإمارات ونأمل الانتهاء منها قبل نهاية العام".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.