×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 04:16 مـ 15 ربيع آخر 1442هـ
انطلاق فعاليات التدريب البحرى الجوى المشترك المصرى اليونانى القبرصى (ميدوزا -10)نساء أوكيناوا اليابانية.. حكايات لا تعرفها عن أصحاب العمر الأطول حول العالمالزمالك يصل برج العرب لمواجهة طلائع الجيش بكأس مصرترك الحربية من أجل كرة القدم..واستجوب الأسرى في حرب أكتوبر..وكرمه رئيس اليمن..وأهداه عبدالناصر نوط الواجب..وحزن لعدم فوزه في انتخابات رئاسة الزمالك..حكايات الثعلب...(كأس مصر) بث مباشر | مشاهدة مباراة الزمالك وطلائع الجيش بدون تقطيع اليوم 01/12 نصف نهائي كأس مصر |مشاهدة مباراة الزمالك بث...مونييه يغيب عن دورتموند في مواجهة لاتسيو بدوري الأبطالاللفت الأبيض.. الحل المثالي للصحة والبشرة والتنحيفرئيس الوزراء يتابع تنفيذ تكليفات الرئيس بتطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرىدوري ابطال اوروبا بث مباشر | مشاهدة مباراة ريال مدريد وشاختار دونيتسك مباشر اون لاين اليوم 01/12 بدوري الأبطال | يلا...شاهد .. سلمي الشيمي بالعباءة قبل جلسة التصوير المثيرةاقترضت مال من شخص ومات فماذا افعل؟.. أمين الفتوى يجيبعاجل .. تطبيق العقوبات الخاصة بمخالفة قرار غلق المحلات التجارية اليوم
صحة وجمال

تحذيرات هامة لمواجهة كورونا قبل فتح الحضانات .. تعرفي عليها

الحضانات
الحضانات

هناك بعض النصائح الوقائية للحفاظ على صحة الأطفال قبل فتح الحضانات وهي:

1- تجنب الزحام.
2- ابتعد عن المرضى، أبقِ الأطفال على بعد 6 أقدام على الأقل من أي مريض يعاني من السعال أو الحمى.
3- غسل اليدين والوقاية من الفيروسات التاجية للأطفال.

كيفية غسل اليدين للأطفال:

تنصح Milstone الآباء بتعليم الأطفال غسل أيديهم بانتظام، بالماء الدافئ والصابون، لمدة 20 ثانية على الأقل، ويمكنهم المساعدة في تتبع الوقت عن طريق غناء الحروف الأبجدية، التي تستغرق حوالي 20 ثانية حتى تنتهي.

ويجب على الأطفال غسل أيديهم بعد استخدام دورة المياه أو العطس أو السعال أو نفخ أنفهم قبل تناول الطعام، وبعد دخولهم مباشرة من اللعب في الهواء الطلق.

وأشار الطبيب أن إذا لم يتوفر الماء والصابون، فالخيار الأفضل التالي هو معقم اليدين الذي يحتوي على 60٪ على الأقل من الكحول.

الأطفال الذين يعانون من حالات طبية :

الربو:
قد يعاني الأطفال المصابون بالربو من أعراض أكثر خطورة من فيروس كورونا COVID-19 أو أي أمراض تنفسية أخرى، بما في ذلك الإنفلونزا، ولكن حتى الأن لا توجد مؤشرات على أن معظم الأطفال الذين يعانون من الربو يعانون من أعراض شديدة بسبب فيروس التاجي.

مرض السكر:
أشارا الكثير من الدراسات أن مرضى السكر هم الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا ولكن هذا بالنسبة للبالغين، وحتى الأن لا يوجد دليل علمي على أن الأطفال المصابين بالسكر عرضة لكورونا، ولكن عليك المتابعة جيدا.

وكانت وزيرة التضامن، نيفين القباج، قد أعلنت في مداخلة هاتفية ببرنامج " التاسعة" المذاع على فضائية الأولى، أنه سيتم فتح الحضانات أول يوليو القادم، وأنه سيتم الإعلان عن الشروط التى يجب توافرها فى الحضانات من أجل العودة للعمل بداية الشهر المقبل.

وقد أثار خبر فتح الحضانات بعض القلق عند الآباء والأمهات، بسبب تفشي فيروس كورونا وعدم الوصول إلى علاج حتى الآن، ولكن يجب على الآباء متابعة الحالة الصحية للأطفال، ومن خلال التقرير التالي نستعرض كل النقاط الهامة بفيروس كورونا وعلاقته بالأطفال.

وأجريت دراسة حديثة نُشرت في مجلة طب الأطفال أنأعراض COVID-19، لدى 90 ٪ من الأطفال الصينيين الذين ثبتت إصابتهم بالمرض كانت خفيفة، أو لم تظهر عليهم أي أعراض على الإطلاق.

وأوضحت الدراسة إلى أن الحمى والسعال من أعراض فيروس كورونا المستجد COVID-19 الشائعة لدى كل من البالغين والأطفال، ويمكن أن يعاني الأطفال من الالتهاب الرئوي، مع أو بدون أعراض واضحة، وقد يعانون أيضًا من التهاب الحلق أو التعب المفرط أو الإسهال.

مواجهة كورونا قبل فتح الحضانات مرض السكر الربو وزيرة التضامن

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 04:16 مـ
15 ربيع آخر 1442 هـ 01 ديسمبر 2020 م
مصر
الفجر 05:02
الشروق 06:33
الظهر 11:44
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17