الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 06:12 مـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
بدرية طلبة تبعث رسالة لـ شريهان بعد اعتذارها عن حضور فرح نجلتها القنوات الناقلة لمباراة صن داونز ضد الترجي في نصف نهائي دوري الأبطال الليلة تشكيل الزمالك المتوقع ضد دريمز الغاني في إياب نصف نهائي الكونفدرالية الإفريقية مباراة الأهلي ضد مازيمبي بث مباشر في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا الكونفدرالية الإفريقية .. موعد مباراة الزمالك ضد دريمز الغاني في إياب نصف النهائي موعد وقفة عرفات وأول أيام عيد الأضحى.. اعرف الوقت المتبقي للعيد ركوب التريند و5 ملايين جنيه .. لغز كبير في مقتل طفل شبرا على إيد جاره تشكيل الترجي المتوقع ضد صن داونز في إياب نصف نهائي دوري الأبطال بعد أول يوم بـ التوقيت الصيفي 2024.. اعرف مواقيت الصلاة بعد تغيير الساعة تشكيل صن داونز المتوقع ضد الترجي في إياب نصف نهائي دوري الأبطال كيتي.. هربت من مصر بعد اتهامها بالجاسوسية وسر اختفاءها عن الأضواء وحقيقة وفاتها بعد إصابتها بالسرطان كل ما تريد معرفته عن مرتبات شهر مايو 2024 للمعلمين .. ”الزيادات وموعد الصرف ”

صدر قرار جمهوري بترقيته إلي رتبة الفريق.. تعرف علي السيرة الذاتية للواء محمد العصار

العصار
العصار

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم قراراً بترقية اللواء محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، إلى رتبة فريق فخري، مع منحه وشاح النيل.صرح بذلك السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية

في السطور التالية ننشر السيرة الذاتية للواء العصار..

الاســـــــــم محمد سعيد العصار
تــاريــخ الميلاد۳ / ٦ / ۱۹٤٦
الحــالة الاجتماعيةمتزوج وله ۳ أولاد

الأنواط والأوسمة

وسام الجمهورية من الطبقة الثانية
نوط الواجب من الطبقة الاولى
نوط الخدمة الممتازة
ميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة
ميدالية مقاتلى اكتوبر ۷۳
وسام جوقة الشرف (مرتبة قائد ) من فرنسا

المؤهلات و الدرجات العلمية

بكالوريوس هندسة – كلية الفنية العسكرية
ماجستير الهندسة الكهربائية
دكتوراة الهندسة الكهربائية

المناصب التى تقلدها سيادته

شارك في حرب الاستنزاف، ثم حرب أكتوبر كأحد عناصر أطقم إصلاح كتائب صواريخ الدفاع الجوى
تقلد كافة الوظائف الرئيسية لمنظومة التأمين الفنى للدفاع الجوى
مساعد رئيس هيئة التسليح للبحوث
رئيس هيئة تسليح القوات المسلحة
مساعد وزير الدفاع لشئون التسليح
مستشار وزير الدفاع للبحوث الفنية والعلاقات الخارجية
عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة خلال الفترة بعد ثورة ۲۵ يناير ۲۰۱۱ وكان مسئولاً عن ملف العلاقات الخارجية بالإضافة إلى الإتصال بالإعلام والقوى السياسية

وفي ٢٦ يونيو ٢٠٢٠ أصدر السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي قراراً بترقية السيد اللواء محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، إلى رتبة فريق فخري، مع منحه وشاح النيل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة