×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 11 أغسطس 2020 03:00 مـ 21 ذو الحجة 1441هـ
الأخبار

الصحة العالمية تكشف موعد انتهاء فيروس كورونا

كورونا
كورونا

أكدت الدكتورة نيفين عجمي المستشار الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لسلامة الغذاء خلال ندوة "الإجراءات الاحترازية للمقاهي والمطاعم لمواجهة فيروس كورونا"، التي نظمتها الغرفة التجارية بالإسكندرية، اليوم السبت، إن الفترة المقبلة هي فترة مهمة وصعبة، ويجب الالتزام بالإجراءات، ففيروس كورونا لن ينتهي إلا بوجود مصل فيجب التعايش حتى وصول مصل أو لقاح إلى مصر.

وأضافت أن الحالة الاقتصادية صعبة ونتمنى الالتزام حتى لا نلجأ لقرارات الإغلاق مرة أخرى، فالصحة العامة مسئوليتنا جميعًا، ويجب اتباع الإجراءات الصحيحة، خصوصًا أنها إجراءات سهلة وبسيطة.

وأشارت إلى تنظيم العمل في ظل أزمة كورونا وأنه يجب تقليل عدد العاملين في الشيفت الواحد إلى أقل عدد ممكن وتوفير مستلزمات غسيل الأيدي للعاملين من أحواض وصابون ومناديل إضافة إلى توفير المطهرات الكحولية للعاملين والمترددين واستخدام أدوات مائدة أو أكواب للاستخدام مرة واحدة وتعيين شخص واحد للتعامل مع النقود الكاش، وقياس الحرارة قبل الدخول، ومنع إقامة الحفلات الخاصة ومنع أي نشاط قد يؤدي إلى تجمعات.

وعن فتح المقاهي والمطاعم، قالت: "من الضروري وقاية العاملين في المقاهي والمطاعم من الإصابة بالفيروس، واعتماد أساليب السلامة الصحية للتعامل مع المترددين لمنع احتمالية انتشار العدوى .

وقالت أن طرق نقل العدوى لفيروس كورونا قد تأتي بشكل مباشر من خلال طريق التعامل المباشر مع المريض أو انتقال الرذاذ إلى الجهاز التنفسي لشخص أخر، أما الطريقة غير المباشرة قد تكون من خلال ملامسة الأسطح الملوثة برذاذ الشخص المصاب ثم ملامسة الأنف أو الفم أو العين، وقد يستمر الفيروس على الأسطح لمدة 72 ساعة، خصوصًأ على الأسطح البلاستيكية، ولذلك يجب تطهير جميع الأسطح بشكل دائم.

كورونا الصحة العالمية

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 03:00 مـ
21 ذو الحجة 1441 هـ 11 أغسطس 2020 م
مصر
الفجر 03:45
الشروق 05:20
الظهر 12:00
العصر 15:37
المغرب 18:40
العشاء 20:05