الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 01:51 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

بالخطوات .. كيف يتم استقبال مصابي كورونا فى مستشفيات القوات المسلحة للعزل

الرئيس يتفقد مستشفى القوات المسلحة للعزل
الرئيس يتفقد مستشفى القوات المسلحة للعزل

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة أمس السبت تجهيزات القوات المسلحة للعزل الصحي الذي يحتوي على مستشفيات ميدانية وقاعات عزل بقوة إجمالية 4000 سرير وسيارات إسعاف مجهزة وطائرات الإسعاف الطبي الطائر، وذلك بمنطقة أرض المعارض بالتجمع الخامس.

ويضم مستشفى العزل ٤ مستشفيات ؛ مقسمة على ٤ قاعات؛ كل قاعة يوجد بها مستشفى؛ والمستشفى الواحد يضم ٧٥٠ سريرا بإجمالي ٣٠٠٠ آلاف سرير.

وقد صممت كل وحدة عزل لتكون منفصلة عن الأخرى وتتكون من سرير وكرسي وطاولة كما توجد أسرة منفصلة للحالات الخاصة بالسيدات كما أنه روعي التباعد بين وحدات العزل المختلفة وذلك طبقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية.

وتوجد وسائل الرفاهية والتسلية للمرضى وذلك عن طريق شاشات للعرض في مختلف القاعات كما توجد دورات مياه متعددة في كل قاعة على مستوى عال من التجهيز والتعقيم.

يتم التنسيق مع وزارة الصحة والسكان بشأن استقبال المصابين لتلقي العلاج من فيروس كورونا المستجد "كوفيد - ١٩"؛ حيث تتم دورة العمل داخل مستشفي العزل كالتالي:

- يتم استقبال المريض في غرفة الاستقبال لتسليم كارت الفحص وصورة البطاقة للشخصية وتشخيصه ويتم بعدها تسجيل بياناته على الحاسب الآلي.

- يتوجه المريض بعد ذلك لقاعة العزل المخصصة له ويقوم بتسجيل بياناته.

- يتسلم المريض أسورة خاصة به ومفتاح الدولاب الخاص به.

- يتوجه المريض لغرفة تغيير الملابس وبعدها إلى السرير المخصص له.

وقد تم تجهيز ٥ مستشفيات ميدانية للعزل وتجهيزها بأحدث الأجهزة الطبية والأطقم الطبية والتمريض حيث تبلغ طاقة المستشفيات الخمسة ١٠٠٠ سرير منها ٤٠ سرير رعاية مركزة وغرف عمليات وغرف أشعّة ومطبخ ومغسلة، وتوجد ٥٠ سيارة إسعاف ومعامل للتحاليل المركزية بالإضافة إلى إسعاف طائر.

كما توجد عناصر من النقل العام لنقل المرضى كذلك عناصر التطهير والتعقيم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.