×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 15 أغسطس 2020 05:54 صـ 25 ذو الحجة 1441هـ
نجوم الفن

”زكي وزويل وداليدا وفوزي”.. السير الذاتية تسيطر على دراما رمضان 2021

الموجز

اتجه مجموعة من النجوم لتجسيد حياة بعض الشخصيات المصرية من المشاهير والعلماء في مسلسلات تلفزيونية، منهم محمد رمضان، الذي منذ حديثه عن تقديم دور النجم الراحل أحمد زكي في مسلسل "الإمبراطور" وبدأ الهجوم يلاحقه من النجوم والنقاد والجمهور، خوفا على تشويه صورة الفنان الراحل، وأيضًا بدأ الحديث عن تقديم أدوار لنجوم آخرين مثل محمد فوزي، الذي لم يستقر أحد بعد على النجم الذي سيقدمه، والصور التي انتشرت لبشرى في دور "داليدا"، وحديث روجينا عن حلمها بتجسيد شخصية نعيمة عاكف.

البداية مع الفنان محم رمضان، والذي أعلن رسميًا عن تحضبره لمسلسل يحمل اسم "الإمبراطور" ويجسد فيه شخصية الفنان الراحل أحمد زكى.

رغم تصاعد الانتقادات أعلن رمضان تعاقد السيناريست بشير الديك على كتابة المسلسل، في خطوة جريئة وقوية، لكون كاتب كبير بحجم بشير الديك المعروف بصداقته الكبيرة بالفنان الراحل يتحمس للفكرة ويكتب لمحمد رمضان المعروف بإثارته للجدل دوما.

أما الفنان عمرو سعد فصرح أنه سيقبل خلال السنوات المقبلة على لعب دور شخصية أخرى مهمة في تاريخ مصر، تعود للعالم الراحل أحمد زويل، لافتا إلى أنها وصية زويل له، قائلا: "هي كانت وصية منه كان حابب إني أعمل أنا الشخصية، ودي كانت في وجود إعلاميين يعرفون عن الوصية دي، ويارب أكون وقتها قد المسؤولية، وناقشته وقتها في حاجات كتير لما أهداني كتابه".

الأيام الماضية أيضا انتشرت أخبار أن الفنانة بشرى ستقدم عملا دراميا عن حياة الفنانة الراحلة داليدا، وردت بشرى على الأمر موضحة أن مشروع تحويل حياة الفنانة الراحلة داليدا إلى مسلسل تليفزيوني حلم يراودها منذ سنوات، ليس فقط لتجسيد سيرة حياة تلك النجمة المصرية التي خرجت للعالمية من منطقة شبرا، ولكن أيضا لرصد تلك الفترة التاريخية التي عاشت فيها داليدا".

تابعت:" أنا غيورة لتقديم هذا المشروع، لأنه يتم طمس الفترة التي عاشتها داليدا في حي شبرا، رغم أهمية مصر في الثلاثينيات من القرن الماضي، ومدى أهمية هذه الفترة التي أسهمت في تشكيل وجدان داليدا".

أضافت أن تقديم عمل فني عن داليدا مشروع مُجمد منذ سنوات، وتحديدا منذ 5 أعوام، وأوضحت أنه كانت هناك نوايا عام 2015، بتحويل حياة داليدا إلى فيلم سينمائي، لكن تم تطوير الفكرة إلى مسلسل تليفزيوني، وذلك بعد إطلاق فيلم فرنسي عنها قبل عامين تقريبًا، لافتة إلى أنها أجرت بروفات للشخصية قبل عدّة أعوام، وتابعت أن الصور التي انتشرت لها مؤخرا بملابس وماكياج تشبه داليدا هي قديمة جدًا، وعملت أكثر من لوك، كون الشخصية ستظهر في مراحل عمرية مختلفة.

وأكدت بشرى أن شقيق الفنانة داليدا أبدى موافقته على تجسيدها لبطولة المسلسل، حيث إن المسلسل سيكون عالميًا، وسيضم ممثلين من جنسيات مختلفة.

أما المؤلف مصطفى محرم، فقد أعلن أنه كتب ثلثي حلقات مسلسل يتناول سيرة حياة الموسيقار والفنان الراحل محمد فوزي لتقديمها في عمل درامي، خلال الفترة الماضية، وأشار إلى أن الأقرب لتولي بطولة العمل الفنان تامر حسني وفقًا لرؤية المنتج الفني للعمل الفنان سمير صبري، على حد تعبيره.

تامر حسني محمد رمضان بشرى عمرو يعد محمد فوزي داليدا أحمد زكي الإمبراطور روجينا

مواقيت الصلاة

السبت 05:54 صـ
25 ذو الحجة 1441 هـ 15 أغسطس 2020 م
مصر
الفجر 03:48
الشروق 05:22
الظهر 11:60
العصر 15:36
المغرب 18:37
العشاء 20:00