الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 12:58 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

الصين تستعين بالجيش لإنقاذ البلاد من وباء كورونا

الجيش الصيني
الجيش الصيني

أعلنت شركة "كانسينو بيولوجيكس أن الجيش الصيني حصل على الضوء الأخضر لاستخدام لقاح ضد فيروس كورونا طورته بالتنسيق مع وحدة أبحاث عسكرية بعدما أثبت فعاليته.

أكدت وكالة "رويترز" نقلا عن الشركة المصنعة "كانسينو" أن "اللجنة العسكرية المركزية الصينية صادقت على استخدام الجيش للقاح في 25 يونيو لمدة سنة".

وأضافت كانسينو "يقتصر استخدام (أيه.دي.5-إن.كوف) حاليا على الاستخدام العسكري ولا يمكن توسيع استخدامه دون الحصول على موافقة إدارة الدعم اللوجيستي"، في إشارة إلى الإدارة التابعة للجنة العسكرية المركزية التي وافقت على استخدام اللقاح.

وتابعت الشركة إن المرحلتين الأولى والثانية من التجارب السريرية كشفتا أن اللقاح لديه القدرة على منع الإصابة بالأمراض التي يسببها فيروس كورونا والتي أودت بحياة نصف مليون شخص في أنحاء العالم، لكن لا يمكن ضمان نجاحة تجاريا.

ولم يحصل أي لقاح بعد على الموافقة للاستخدام التجاري للوقاية من المرض الناتج عن فيروس كورونا المستجد، حيث يوجد 12 لقاحا في العالم يتم اختبارها على البشر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.