الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 05:26 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عزل عشرات المسئولين في كوريا الجنوبية بسبب طفل

كوريا الجنوبية
كوريا الجنوبية

خضع العشرات من مسئولي وزارة الدفاع الكورية الجنوبية لعزل أنفسهم بعد ثبوت إصابة صبي بفيروس كورونا، يبلغ من العمر 3 سنوات، كان قد حضر إلى مركز رعاية تديره الوزارة.

وقال مسئولون إنه تم التأكد من إصابة الصبي بالفيروس، بعد إصابة مدرس في مشتل داخل مجمع الوزارة بوسط سيئول.

وأوضح العقيد، مون مون سيك، الناطق الرسمي بالإنابة باسم الوزارة: "أن نتيجة فحص والدي الطفل جاءت سلبية.. وكخطوة وقائية، أمرنا زملاء والده في الوزارة بعزل أنفسهم لمدة أسبوعين ابتداء من اليوم الاثنين".

وأشار المسئول إلى أنه بينما كان والد الصبي يعمل في المبنى الرئيسي للوزارة، قام المسئولون بأعمال تطهير في المنشآت الرئيسية للمبنى، بما في ذلك غرفة تقديم التقارير.

وتم إغلاق مركز الرعاية النهارية يوم السبت بعد الإبلاغ عن أول مريض. وقد حضر للمركز 214 طفلا، ومعظم والديهم من مسؤولي الوزارة أو أعضاء في الخدمة.

وحتى اليوم الاثنين، بلغ العدد الإجمالي للمصابين بين العسكريين 58 شخصا، شفي منهم 54.

ويتم حاليا عزل 18 موظفا في الخدمة، وفقا للمبادئ التوجيهية للسلطات الصحية. بالإضافة إلى ذلك، أخضعت السلطات العسكرية 989 فردا في عزلة كخطوة وقائية.

وسجلت كوريا الجنوبية 42 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا اليوم الاثنين، ليرتفع إجمالي عدد حالات الإصابة إلى 12757 ، وفقا للمراكز الكورية الجنوبية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (KCDC).

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.