الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 18 أبريل 2024 12:21 مـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تفكيك واعتقال عناصر شبكة استخبارات تركية تضم 6 أشخاص في سوريا

شبكة استخباراتية تركية
شبكة استخباراتية تركية

أفادت "وكالة أنباء هاوار" الكردية أن قوى الأمن الداخلي في شمال شرق سوريا، واستناداً إلى معلومات استخبارية، تمكنت من تفكيك واعتقال عناصر شبكة استخبارات تركية تضم 6 أشخاص.
وبحسب المعلومات، فإن عناصر شبكة المخابرات الذين اعتقلوا في مدن مختلفة في شمال وشرق سوريا اتهموا بمعرفة مكان وجود قادة القوات الديمقراطية السورية ومعرفة منسقي قوى الأمن الداخلي والقيام بأنشطة استخبارية خاصة بين الشباب وترويج المخدرات والدعارة.
وحسب الوكالة الكردية، أفادت المعلومات أن التحقيقات متواصلة مع أعضاء الشبكة الاستخباراتية، وهم كل من المدعوين "جاني، وشيلان علي أحمد، وأيمن بدر الدين أحمد، وعلى نجيب عمر، وحسن عبد الحميد مراد ومهاد هادي حسو".
وسبق أن كشفت قناة "ZDF" الألمانية، في مطلع الشهر الجاري، عن وجود 8 آلاف شخص يعملون لصالح الاستخبارات التركية في ألمانيا.
وبحسب "وكالة أنباء هاوار" الكردية، فإن هدف شبكة الاستخبارات المضبوط عناصرها هو تجنيد عملاء وتنفيذ عمليات اغتيال وتفجيرات في شمال البلاد.

وفي فترات سابقة، اعتقلت قوى الأمن الداخلي عناصر وعملاء المخابرات التركية خلال عمليات مختلفة في العديد من مدن شمال وشرق سوريا. فالدولة التركية التي تحتل المنطقة وترتكب مختلف أشكال الإبادة والتغيير الديمغرافي بدأت في الآونة الأخيرة بتصعيد النشاطات الاستخباراتية..

 

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.