الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 07:11 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد طرح إعلان فيلم عن سيدنا إبراهيم..تعرف على قائمة الأفلام التى جسدت حياة الرُسل

طرحت منذ قليل الشركة المنتجه لفيلم "His only son"،والذي يتناول قصة سيدنا إبراهيم للفنان لنيقولا معوض، الإعلان الأول للفيلم، وذلك من خلال حسابهم الخاص بموقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب".

وعلق نيقولا معوض على الفيديو، قائلاً: "الإعلان الخاص بالفيلم الأميركي الذى صورته السنة الماضية في لوس أنجلس.. تاريخ العرض طبعاً مرهون بالظروف الاستثنائيّة التي يمر بها العالم أتمنى أن ينال إعجابكم ".

width="640">

وظهر نيقولا في الإعلان الترويجي مجسّدًا شخصية النبي إبراهيم عليه السلام، ليسرد قصة التضحية بإبنه الوحيد تلبية لأمر الله.

ويشارك في الفيلم إلى جانب نيقولا معوض، الممثلين سارة سيد، آدان موسكوفتز، أوتافيو تاداي، نيكولاي بيريز، سيناريو وإخراج ديفيد هيلينج.

وعلى مدار السنوات السابقة قدمت السينما العالمية العديد من الأفلام السينمائية التى تجسد حياة الأنبياء، حيث تم تجسيد النبى موسى وشخصية المسيح فى أكثر من عمل سينمائى، كما ظهر عدد آخر من الأنبياء فى بعض الأفلام الأخرى، قام بتقديمها عدد النجوم العالميين منهم فيلم Noah وهو فيلم أميركى من إنتاج عام 2014، للمخرج الأميركى دارين أرنوفسكى يحمل اسم Noah، قصة مستوحاه عن قصة نوح فى سفر التكوين، وحقق إيرادات كبيرة جاوزت الـ352 مليون دولار، وأنتجت الفيلم شركة Protozoa Pictures الأميركية بتكلفة بلغت حوالى 130 مليون دولار.

كما صدر فيلم Jacob عام 1994، وهو من إخراج المخرج البريطانى بيتر هال، وإنتاج ألمانى إيطالى أميركى مشترك من جانب شركة تدعى Five Mile River Films، ويحكى قصة النبى يعقوب فى سفر التكوين وأدى الممثل الأميركى ماثيو مودين دور يعقوب، بينما أدى الممثل البريطانى شون بين دور شقيقه عيسو، أما زوجته راحيل فقد أدت دورها الممثلة الأميركية لارا فلين بويل، ويسرد الفيلم فترة من حياة النبى يعقوب، فحسب أحداثه فقد خدع يعقوب شقيقه ولاذ بالفرار، ليقضى عدداً من السنين فى الضلال، وعند عودته مرة أخرى يلقنه شقيقه درساً فى العفو والسماح.

كما شهدت دور العرض طرح فيلم Exodus: Gods and Kings - سفر الخروج: الآلهة والملوك هو فيلم ملحمي تم إنتاجه في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة صدر في 12 ديسمبر 2014. الفيلم من إخراج ريدلي سكوت من بطولة كريستيان بيل وجويل إجيرتون وآرون بول وسيغورني ويفر وبن كينجسلى، ويروي الفيلم قصة خروج اليهود من مصر بقيادة النبى موسى المرتبطة سفر الخروج في العهد القديم.

إضافة إلي ذلك صدر فيلم سينمائى إيرانى عام 2015 من إخراج المخرج الإيرانى (مجيد مجيدي) وهو بعنوان محمد رسول الله وتحدث عن نبى الإسلام (محمد) منذ ولادته مرورًا بطفولته، كما يتضمن مشاهد لوفاة والدة النبى بقرية الأبواء وفترة طفولته بقرية السعدية، وتنتهى أحداث الفيلم عند رحلة النبى محمد إلى الشام، والوصول إلى صومعة الراهب بحيرا الذى بشّر عم النبى أبى طالب بظهور خاتم الأنبياء.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.