الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 18 أبريل 2024 06:43 مـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

شكرى يكشف تطورات أزمة سد النهضة داخل أروقة مجلس الأمن

وزير الخارجية
وزير الخارجية

أكد وزير الخارجية سامح شكرى خلال لقاءه مع الإعلامى سمير عمر ببرنامج "أهل مصر" أن مجلس الأمن سيأخذ وقته فى التداول فى بحث الشكوى التى تم تقديمها له لكى يقوم بإقرار المشروع الخاص بسد النهضة مشيرا إلى أن هناك تفهما لوجهة نظر الجانب الأثيوبى وهناك محاولات مصرية كبيرة لتسهيل الاستفادة من المشروع الضخم المقبلين عليه من أجل تحقيق التنمية.

وأضاف شكرى أن تشدد الجانب الأخر سيؤدى إلى تآكل المفاوضات والمرونة لا تعنى التنازل عن المصالح الخاصة بالبلاد ولكن يتم تقييم الأمور ويتم تقديم تسهيلات تتناسب وتتماشى مع مصالح كل دولة.

وتابع أن مصر والسودان باعتبارهما دولتى المصب، لهما مصالح فى استمرار التنسيق والتضامن بين البلدين ليس لتشكيل كتلة ضد دولة أثيوبيا وإنما لتسهيل المفاوضات التى تقوم بها البلدين من أجل حل تلك الأزمة.

وقال شكرى أن أسس السياسية الخارجية المصرية تعتمد على المنفعة المتبادلة والمساهمة فى تحقيق التنمية والحرص على تحقيقها مشددا على أن مصر تحترم وتقدر العلاقة التاريخية بين مصر وأثيوبيا مؤكدا أن مصر كانت دائما يدها ممدودة بالتعاون والخير، آملا أن تكون تلك السياسية التى يتبعها الأشقاء فى إثيوبيا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة