الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 12:57 صـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
هتشتغل داية.. تعليقات ساخرة علي برنامج ياسمين عز الجديد بعد نيتها للحديث عن الحوامل جدول مباريات اليوم الجمعة 19-4-2024 والقنوات الناقلة توقعات فيتش للإقتصاد تثير المخاوف من مستقبل الاقتصاد خلال العام الجاري غير ملزمة بـ تخفيف الأحمال.. مناطق مستثناة من انقطاع الكهرباء العثور على طفلين شقيقين محبوسين داخل مسكنهم بدون طعام لمدة 3 ايام بالغربية الأهلي: حضور 50 ألف مشجع أمام مازيمبى في إياب نصف نهائي دورى الأبطال نشرة الموجز .. تفاصيل زيادة مرتبات المعلمين لشهر أبريل .. وتوزيع درجات الأسئلة المقالية ندمانة وأول مرة يحصلي كده.. تصريحات جديدة لـ بائعة الجرجير المتهمة في واقعة الطالبية وظيفة معلم .. شروط وظائف مدارس التكنولوجيا التطبيقية وطريقة التقديم .. سجل هنا فلكيًا.. تعرف على أول أيام عيد الأضحى 2024 ووقفة عرفات باير ليفركوزن يتأهل إلي نصف نهائي الدوري الأوروبي علي حساب وست هام روما يتأهل إلي نصف نهائي الدوري الأوروبي بالفوز علي ميلان 2-1

إسرائيل تطلق اسمي ”أم كلثوم” و”عبدالوهاب” على شارعين بها.. إليك القصة كاملة

محمد عبدالوهاب
محمد عبدالوهاب

كشفت صحيفة " يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية النقاب عن أن مجلس بلدية الرملة الإسرائيلي صوت على تغيير اسم شارعين بالمدينة ليصبحا "أم كلثوم" و"عبد الوهاب" ، رغم أن غالبية البلدية يقطنها اليهود.

وأوضحت الصحيفة أن صراعا اندلع في المدينة عقب تسمية عدد من شوارعها بأسماء عربية ، غير أن ذروة المواجهة بين العرب واليهود من سكان المدينة وقعت عندما صوت مجلس المدينة لصالح تغير اسم شارعين باسم أم كلثوم وعبد الوهاب.

وتقرر تغير اسم شارع " لوحامي هجيتئوت" ليصبح "شارع أم كلثوم"، و"شارع تكاف" إلى "شارع محمد عبد الوهاب"

ونقلت عن عضو المجلس "هرئيل شوهام" قوله إن الحديث يدور عن قرار رئيس المدينة" ميخال فايدل" والذي يأتي كجزء من تحالفه مع الكتل العربية في المجلس، أي أنه يحاول كسب ود العرب على حساب اليهود، مضيفا أن الخطوة جاءت كهدية من قبل "فايدل" للسكان العرب الذين دعموه في انتخابات رئاسة المدينة.

وأضاف "شوهام" أن تغيير أسماء الشارعين إلى أسماء فنانين تركوا أعمالا مدهشة، لكنهما (أم كلثوم وعبد الوهاب) سبق وصرحا أنهما يكرهان إسرائيل، وليس من المنطق أن نخلد ذكراهم".

في المقابل، قالت المواطنة العربية السعدة حورية إن الاسم الجديد مناسب جدا للشارع، مضيفة :"أم كلثوم رمز الموسيقى العربية، كلنا نسمعها. لقد تربيت في منزل كانوا يسمعون فيه كل يوم أغنية لأم كلثوم".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.