الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 11:21 صـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

افردى شعرك في دقائق مع هذه الوصفات الطبيعية

فرد الشعر
فرد الشعر

تتبع معظم النساء طرق مختلفة لفرد الشعر المجعد، والتى قد يتسبب بعضها فى إتلاف الشعر وضعفه وسقوطه مع مرور الوقت، لذلك أشار تقرير منشور بموقع "stylecraze"، إلى وصفات طبيعية لفرد الشعر، والتى تعتمد على مكونات متوفرة داخل المنزل، مثل البيض وزيت الزيتون وغيرها والتى يمكن تحضيرها فى دقائق معدودة.


وصفات طبيعية لفرد الشعر:

رذاذ الحليب لتنعيم الشعر

يجب تحضير ¼ كوب حليب وزجاجة رذاذ، ثم سكب الحليب في زجاجة الرش، ثم رش الشعر بالحليب، من الجذور للأطراف، ثم الانتظار لمدة 30 دقيقة، وشطف الشعر بالماء البارد بعد ذلك، ويمكن تكرار التجربة مرتين فى الأسبوع.
شعر صحى شعر صحى


البيض وزيت الزيتون للشعر

نحضر 2 من البيض مع 3 ملاعق كبيرة زيت زيتون، ثم خفق المكونات معًا، ثم نضع الخليط على الشعر وننتظر لمدة ساعة ثم نغسل الشعر بالماء البارد والشامبو الخالي من الكبريتات، وينصح بتكرار ذلك مرة واحدة فى الأسبوع، تكفى للحصول على نتيجة إيجابية وهى فرد الشعر دون الحاجة لاستخدام أدوات أخرى.


جوز الهند والليمون

ينصح بتحضير ربع كوب حليب جوز الهند مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ثم خلط المكونات مع بعضها وتركها فى الثلاجة طوال الليل، ثم وضعها على الشعر عند الصباح، والانتظار لمدة 30 دقيقة، ثم غسل الشعر بالماء وشامبو خفيف خالى من الكبريتات، ويمكن إجراء التجربة مرة واحدة فى الأسبوع.
وصفات طبيعية لفرد الشعر وصفات طبيعية لفرد الشعر

زيت الخروع وجوز الهند

ينصح بتحضير ملعقة كبيرة من زيت خروع وأخرى من زيت جوز الهند، ثم مزج الزيوت وتسخينها لبضع ثوان، حتى يصبح الخليط دافىء، ثم وضع الزيت على فروة الرأس والشعر، مع التدليك لمدة 15 دقيقة حتى يتشبع الشعر بالزيت، ثم الانتظار لمدة 30 دقيقة وغسل الشعر بالماء البارد والشامبو الخالي من الكبريتات، ويمكن تكرار التجربة مرتين فى الأسبوع.
طرق فرد الشعر طرق فرد الشعر

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.