×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 01:33 مـ 3 ربيع أول 1442هـ
بيزنس وبورصة

بدء العد التنازلي لإعادة إحياء فندق الكونتننتال بميدان الأوبرا

فندق الكونتننتال
فندق الكونتننتال
كشف هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، عن بدء عملية إحياء فندق كونتيننتال التاريخى بميدان الأوبرا، مشيرا على صفحته في الفيس بوك إنه ضمن مشروعات وزارة قطاع الأعمال العام لإحياء القاهرة الخديوية، وبموافقة الرئيس عبد الفتاح السيسى، ودعم جهاز التنسيق الحضاري وجهات الدولة، بدأ العد التنازلي لإعادة انشاء فندق الكونتننتال في ميدان الاوبرا حسب التصميم الاصلي له، وأوضح الوزير أن الفندق مقام عام ١٨٦٧.
من الجدير بالذكر أنه فى إطار خطة الدولة لإحياء القاهرة الخديوية، نظرا لما تتميز به المنطقة من تراث معماري متميز، عقد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، اجتماعا بشأن إعادة إحياء فندق الكونتيننتال التاريخي بميدان الأوبرا وسط القاهرة، مع ميرفت حطبة رئيس الشركة القابضة للسياحة والفنادق، والمهندس عادل والي العضو المتفرغ للشؤون الفنية بالشركة القابضة.
وخلال الاجتماع، تم استعراض الخطة التي تتبناها الشركة القابضة للسياحة والفنادق التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، لإحياء فندق الكونتيننتال، والتي تشمل توثيق كامل لكافة فراغات الفندق والمبنى من قبل الوحدة الإنتاجية التابعة لوزارة السياحة والآثار، وكذلك تكويد وحفظ كافة الجداريات والأعمال الفنية، والأسوار والأعمال والمشغولات الحديدية (الفورفورجية) لإعادة استخدامها في المشروع الجديد وهو ما سيعمل على إعادة الطابع المميز للفندق والمبنى.
وتم إعداد التصميمات الخاصة بالفندق على نفس الطراز المعماري المميز وبنفس ارتفاعاته الاصلية التي أنشأ عليها في عام 1870 مع مراعاة البصمة البنائية للمبنى الأصلي وحدوده الخارجية، بالإضافة إعادة البناء طبقا لواجهاته التاريخية، مع المحافظة على الواجهة المطلة على شارع عدلي وربطها ودمجها مع التصميم على الواجهات التي تم اعداداها والتي تتسق مع الطابع المعماري المميز للمبني.
يشار إلى أن الفندق بدأ إنشائه عام 1866، ثم تم تطويره وتغيير اسمة إلى جراند كونتيننتال عام 1908.. وقد شهد الفندق أحداث تاريخية هامة ويعتبر ثانى فندق بعد فندق شبرد تم بناؤه وقت افتتاح قناة السويس في الستينات من القرن التاسع عشر.
إحياء فندق الكونتننتال

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 01:33 مـ
3 ربيع أول 1442 هـ 20 أكتوبر 2020 م
مصر
الفجر 04:33
الشروق 06:00
الظهر 11:40
العصر 14:53
المغرب 17:19
العشاء 18:37