الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 05:41 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

شكري يكشف موقف مجلس الأمن من قضية سد النهضة بعد الجلسة العاصفة

سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

قال وزير الخارجية السفير سامح شكرى، إن مجلس الأمن له مركز مميز فى إطار المنظمة الدولية ومسؤوليات فى حفظ السلم والأمن، وكانت هناك دول داعمة ومتفهمة منذ البداية لارتباط قضية أزمة سد النهضة بالسلم والأمن الدوليين، كما ان كان هناك بعض الدول تطلب استفسارات نظرًا وأن البعض كان يعتقد انها قضية فنية.

وأضاف وزير الخارجية فى لقاء خاص على فضائية " العربية"، أنه كان هناك تقليد بألا ينخرط المجلس فى القضايا البيئية والاقتصادية حتى يظل التركيز فى العمل على قضايا السلم والامن الدوليين، مشيرًا إلى أنه مع شرح الامر والتوضيح أصبح الامر متفق عليه لى كافة الأطراف بأن مصر لا تلجأ إلى مجلس الأمن إلا فى قضايا التى تمس الأمن.

وأكد شكرى أن الاطراف الدولية قدرت طرحنا القضية على مجلس الامن، منوهًا بأن المجلس اطلع على القضية لعدم تفاقم الامر بشكل يمثل تهديد.

وأوضح أن جميع أعضاء مجلس الأمن وافقوا على اجراء الجلسة، مضيفًا أن طول تناول قضية سد النهضة وعدم احراز تقدم فيه حتى الان ادى إلى وجود توتر ومخاطر.

وأكمل أن قضية سد النهضة أصبحت فى حياوة مجلس الامن، وسيظل يبحثها حتى يتم الوصول لاتفاق بين الدول الثلاثة، كما ان الولايات المتحدة الامريكية طالبت بموافاة المجلس بتقارير دورية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.