الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:43 مـ 14 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير الخارجية : خطاب إثيوبيا أمام مجلس الأمن كان غير مناسب

سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

قال وزير الخارجية، سامح شكرى، إنه لا يستطيع أن يصف أى طرف بانه منحاز لطرف آخر عن انحيازه لمصر، لافتًا إلى أن جنوب افريقيا الآن رئيسها هو رئيس الاتحاد الافريقي وهذه الرئاسة تقتضى الحيدة وتقريب وجهات النظر.

وأضاف وزير الخارجية، فى لقاء خاص بفضائية " العربية": " لدينا ثقة كاملة فى الرئيس راما فوزا والعلاقة التى تربطه بكافة الدول الافريقية والقادة الافارقة"، مشيرًا إلى أن خطاب وزير خارجية اثيوبيا أمام مجلس الامن تضمن رسائل عديدة تمثلت في القاء الاتهامات.

وتابع وزير الخارجية: " لم أكن ارى انها مناسبة او متصفة مع ما قرره الرؤساء والقادة فى قمة مكتب الاتحاد من وقف الحملات الاعلامية وكل ما يعكر من صفو المفاوضات القادمة.

وأشار إلى أن مصر حرصت خلال خطابها ألا توجه الاتهامات لأحد ، حيث حرصت أن تقدم شرحا وافيا لقضية سد النهضة أمام مجلس الامن ، وما نتوقعه من مخرج لتكل المفاوضات الطويلة فى الاطار الفنى.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.