الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 05:27 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بالصور.. ”الموجز” في جولة داخل منازل نجوم الفن الذهبي أبرزهم ماجدة الصباحي وسعاد حسني

نجوم فن الزمن الجميل لم يعاصرهم العديد من الأجيال بل شاهدوهم فى الصور والأعمال الفنية فقط، وتمنوا لو عاد بهم الزمن ليعيشوا مع هؤلاء النجوم الذين تميزوا بالبساطة والرقي.

فهم أمتعونا بفنهم الراقي وأزياءهم الرفيعة لتبقى في ذاكرتنا تلك الحقبة الجميلة، حتى عندما ترى منازلهم، مع اختلاف موضة الديكور عن أيامنا الحالية، لابد أن تلاحظ الرقي والأناقة في كل تفصيل، لذلك "الموجز" يصطحبك معه بجولة خاصة في نجوم الزمن الجميل.

البداية مع الفنانة زبيدة ثروت ‬التي‮ ‬كان ينحني الجميع أمام جمال عينيها، ويتوقف القطار أمام سحر حديثها‮، ولقد كان بيتها‮ ‬يسكنه فصل الربيع ولا‮ ‬يستعجل الرحيل، فبعيداً عن عملها كانت تقضي أوقاتها مع عائلتها، وكانت حريصة على نفسها ولذلك كانت تعود إلى منزلها فور انتهاء التصوير مباشرة.

الشحرورة صباح صاحبة ابتسامة جميلة وصوت جبلي مميز يعبر عن حبها للحياة، ورغم ذلك عانت النجمة الكبيرة خلال حياتها من مآسي وصدمات جعلت قلبها يقطر دمًا طيلة عمرها المديد، لكنها ظلت تحتفظ بالابتسامة والحب تقدمهما للجمهور في كل أعمالها، فكانت حياة حافلة بالمتناقضات، تزوجت الشحرورة أكثر من مرة وعندما قررت أن تشتري منزل لتعيش في بمفردها في هدوء قامت ببيعه لكي تعالج نجلتها هويدا من الإدمان وسكنت في فندق.

كانت السندريلا سعاد حسني تقدس جلوسها في المنزل بخلاف أيام العمل، حيث كانت تصحو من نومها متأخرة لأنها تذهب للنوم متأخرة، وعندما تصحو من النوم كانت تقوم بعمل فنجان قهوة مسبك كما كانت تقول، وفي الأمس تأخذ عشاء خفيف، ثم تبدأ فى عمل سلسلة من التليفونات، حيث كانت تعد "لستة" من الأشخاص الذين ستقوم بالاتصال بهم وتأخذهم واحدا بعد الآخر.

وكان يتميز الفنان فريد الأطرش بالكرم الشديد ولم تخل شقته يومًا من الضيوف، ولابد أن يتناولوا معه الطعام، مثل عبد السلام النابلسي، محمد فوزي، شادية، هدى سلطان، وصباح، وكان يحب أن يقدم لكل شخص من ضيوفه ما يحب من طعام، مثلاً عندما علم أن هدى سلطان تحب تناول السجق أحضره لها، وعندما عرف بحب كمال الشناوي للكباب كان يحضره له.

وتظل قصة حب وعلاقة الزواج بين النجمين الكبيرين الراحل فؤاد المهندس، والجميلة شويكار، واحدة من أشهر وأجمل قصص الحب فى السينما المصرية، حيث كونا ثنائياً ناجحاً على مدار سنوات طويلة، اجتمعا فيها على خشبة المسرح، وأمام عدسات كاميرات السينما، ليحفرا سوياً اسمهما فى قائمة عشاق السينما الخالدين، ولكن اختلافهم كان في أن فؤاد يعشق جلوس المنزل لكن شويكار كانت تحب الخروج والسهر وهذا كان يسبب خلاف بينهما.

وتركت الفنانة ماجدة الصباحي أثراً باقياً في الفن والحياة لم تكن مجرد فنانة تؤدى أدوار هامة في عدد كبير من أهم أفلام السينما المصرية لكنها كانت أحد صناعها وجزء من تاريخها الهام، حيث شاركت في صناعة أعظم الأفلام الاجتماعية والدينية والوطنية، برغم كل هذا النجاح لم تهمل ماجدة عائلتها وكانت تقضي معهم وقت كبير، وفي كل ركن بالمنزل كانت تضع مقتنياتها وجوائزها وصورها مع نجوم الزمن الجميل.

كما حققت الفنانة لبني العزيز نجاح كبير في مسيرتها الفنية وشاركت في أهم أفلام السينما المصرية وتركت لها بصمة مميزة، ورغم ذلك كانت غاية ماجدة أن تكون زوجة مثالية سعيدة في بيتها ومع زوجها، وكان التمثيل بالنسبة لها مجرد هواية تستطيع الاستغناء عنها وقتما شاءت لكن الأسرة هي الشئ المقدس بالنسبة لها.

ومرت علاقة الفنان أنور وجدي وفيرجينيا السينما المصرية ليلى فوزي بالكثير من المراحل من حب وحزن وألم وفراق سببه الموت، وكانت أشهر قصة حب مرت على الوسط الفني، فزواجهما لم يدم سوى أربعة أشهر، ورغم اشتداد المرض على وجدي إلا أن ليلى تمسكت بالأمل في إنهاء علاجه وشفائه وأنقطعت عن العمل وعن الجميع، ومنع الأطباء دخول أي أحد عليه فوضعت كرسيًا خارج غرفته لتجلس وتنام عليه لكنه لم يتقبل العلاج وتوفي.

هي فنانة من أكثر نجمات مصر والعالم العربي تأثيراً فى الفن والسينما والدراما المصرية، وهي سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، فبرغم هذا النجاح كانت فاتن أم مثالية ومتمسكة بالترابط الأسري وكانت حريصة على التقاط صور لتسجيل المناسبات العائلية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.