الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 18 أبريل 2024 09:11 مـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ترك النيابة من أجل الفن.. ما لا تعرفه عن الفنان محمود جمعه بعد رحيله

محمود جمعة
محمود جمعة

رحل صباح اليوم، الفنان القدير محمود جمعة، بعد صراع مع المرض، إثر تعرضه لوعكة صحية، عن عمر يناهز 60 عاماً، هو أحد أبرز نجوم الدراما والسينما المصرية يمتلك تاريخ حافل من الأعمال الفنية الذي ما زالت عالقة في أذهان الجمهور كان أبرزها شخصية "الشيخ صالح" التي جسدها في مسلسل "كلبش" مع النجم أمير كرارة.

ويعرض "الموجز" من خلال هذا التقرير أبرز معلومات لا يعرفها الجمهور عن الفنان محمود جمعه بعد رحيله:ـ

ـ ولد في مدينة بنها بمحافظة القليوبية، درس في معهد إعداد الفنيين التجاريين شعبة القانون في شبرا.

ـ كشف خلال لقائه ببرنامج "صاحبة السعادة" مع الإعلامية إسعاد يونس، أنه ترك النيابة من أجل حبه الشديد لمجال التمثيل خاصة بعد انتدابه للعمل في وزارة الثقافة.

ـ التحق بالجيش وشارك في حرب أكتوبر 1973.

ـ بدأ مشواره الفني من خلال فرقة مسرحية تابعة للثقافة الجماهيرية، وقدم من خلال الفرقة مسرحية تحمل عنوان "المحاكمة" للكاتب يسري الجندي، ومن إخراج عباس أحمد.

ـ قدم العديد من الأعمال الفنية سواء في الدراما التليفزيونية أو السينما وكان أبرزها تألقه في دور "الشيخ صالح" في مسلسل "كلبش" مع المخرج بيتر ميمي، ومسلسل "الأب الروحي" بطولة النجم محمود حميدة وسوسن بدر، ومسلسل "لمس أكتاف" بطولة النجم ياسر جلال، ومسلسل "زودياك" و"قابيل" و"هوجان" وفيلم "الفيل الأزرق 2" بطولة النجم كريم عبد العزيز، وفيلم "جمهورية إمبابة"، و"حديد" و"اشتباك"، والكثير من الأعمال

ـ كانت آخر مشاركة له في الأعمال الفنية مسلسل "قوت القلوب" بطولة النجمة ماجدة زكي، ومن إخراج مجدي أبو عميرة.

ـ رحل عن عالمنا بعد تعرضه لوعكة صحية نقل على إثرها إلى مستشفى بنها الجماعي وذلك بعد إصابته بخلل في وظائف الكلي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.