×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 15 أغسطس 2020 12:25 صـ 24 ذو الحجة 1441هـ
نجوم الفن

”عشقوا الفن لأخر لحظة”.. الموت يخطف نجوم الفن من أعمالهم الأخيرة

الموجز

أسعد لحظة في حياة كل فنان عندما يشاهد عمله في صورته النهائية ويتعرف على رأي الجمهور فيه لكن بعض الفنانين لم يمهلهم القدر لذلك فبعضهم مات قبل أن يكمل العمل والبعض الآخر مات بعد إكمال العمل وقبل عرضه.. وفي هذا التقرير يرصد "الموجز" أهم الأبطال الذين رحلوا عن عالمنا دون أن يروا ويستكملوا آخر أعمالهم الفنية.

البداية مع الفنان محمود جمعة الذي توفي صباح اليوم بعد معاناة استمرت لفترة تجاوزت العشر وتعرضه لوعكة صحية شديدة، داخل أحد مستشفيات مدينة بنها، حيث بدأت المعاناة بعد إصابة محمود جمعة بوعكة صحية أدخلته في غيبوبة مما استدعي نقله لغرفة العناية المركزة داخل مستشفى بنها الجامعي.
وبدأ الفنان الراحل الإستجابة للعلاج منذ ثلاث أيام وشهد تحسن ملحوظ ولكنه ظل داخل غرفة العناية المركزة، ومنع الأطباء أي زيارات له طوال هذه الفترة رغم تأكيدهم بزوال مرحلة الخطر، ولكن القدر لم يمهله المزيد من الوقت حتى وافته المنية.
ويعتبر الفنان محمود جمعة من الفنانين المعروفين بحبه الشديد للعمل، وقدم للفن المصري العديد من الأعمال المميزة التي قدم من خلالها أدورا متنوعة ومميزة، لكن رحل الفنان محمود جمعه وترك خلفه الجزء الثاني من مسلسل "قوت القلوب" الذي من المقرر عرضه على الشاشات خلال الفترة المقبلة.
والمسلسل من تأليف محمد الحناوي، وإخراج مجدي أبو عميرة، ويشارك في بطولة المسلسل بجانب الفنانة ماجدة زكي كلاً من الفنان محمد أنور، إسلام جمال، سهر الصايغ، رانيا فريد شوقى، مصطفى درويش، فراس سعيد، نورهان، ديانا هشام، سمر علام.

هذا بالأضافة إلي الفنان وائل نور الذي تسببت وفاته في صدمة للوسط الفني ووقتها أثار موته المفاجئ أسئلة عديدة حول استكمال دوره في مسلسل "شقة فيصل" وما إن كان سيتم إلغاء دوره فى العمل أم سيقوم المخرج بالاستعانة بدوبلير لاستكمال المشاهد المتبقية.
ووقتها خرج محمد صلاح عزب، مؤلف المسلسل ليوضح حقيقة الأمر حيث قال أن الفنان وائل نور قام بتصوير 90%، من دوره في المسلسل والمتبقي من المشاهد غير هام حيث كانت مجرد إضافات وغير مؤثرة تماماً في السياق الدرامي، وقام الفنان الراحل قبل وفاته بتصوير بداية ونهاية دوره ولم يستدعي ذلك الاستعانة بدوبلير.


وكان النجم الراحل يرى أن مسلسل "شقة فيصل" سيكون مصالحة مع جمهوره بعد غيابه عن الدراما لفترة طويلة، ولكن القدر لم يمهل النجم الراحل لاستكمال دوره.

وأثار رحيل الفنان حسين الإمام بعد تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة كبيرة وصدمة لفريق عمل مسلسل "كلام علي ورق" الذي كان أحد أبطاله الرئيسيين، وترك الفنان الراحل وراءه 58 مشهداً معلقاً، وهذا ما أوقع أسرة العمل في أزمة حقيقية حينها، إلا أن المخرج أستطاع تدبير الموقف، ونجح في تعديل سيناريو المسلسل، ليبرر اختفاءه المفاجئ، حيث كان يجسد في العمل شخصية محورية في العمل.

وفي 14 يوليو 1944 تعرضت الفنانة أسمهان لحادث مأساوي، أودى بحياتها، وذلك قبل أن تنهي مشاهدها خلال تصوير فيلم غرام وانتقام، واضطر الفنان يوسف وهبي، إلى تغيير الأحداث ووفاتها في نهاية الفيلم.

في 8 يونيو 1948، توفي النجم الكبير نجيب الريحاني، والذي لم يشاهد آخر أعماله، فيلم غزل البنات، التي جمع فيها للمرة الأولى نجوم الزمن الجميل، من بينهم، ليلى مراد، أنور وجدي، يوسف وهبي، سليمان نجيب، استيفان روستي، زينات صدقي، محمود المليجي.

محمود جمعة وائل نور حسين الإمام أسمهان نجيب الريحاني

مواقيت الصلاة

السبت 12:25 صـ
24 ذو الحجة 1441 هـ 15 أغسطس 2020 م
مصر
الفجر 03:48
الشروق 05:22
الظهر 11:60
العصر 15:36
المغرب 18:37
العشاء 20:00