الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 05:42 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ثقى بنفسك من جديد.. تخلصى من أزمة تعرضك للتحرش بهذه الخطوات

التعرض للتحرش
التعرض للتحرش

من المعروف أن التحرش يؤثر بشكل كبير على المرأة التي تتعرض لها، مما يجعلها تفقد الثقة في نفسها ومن حولها، يفقدها الرغبة في التعامل من الرجال بشكل عام على جميع الأصعدة، والأكثر من ذلك يجعلها تشعر بعد الثقة مرة اخرى، لذا فإن التحرش لا يؤذي المرأه جسديا فقط، وإنما يتسبب في مشاكل نفسية لها إن لم تعالج يمكن ان يتسبب في سجن المرأة نفسيا إلى الأبد.

وعندما تتعرض المرأة إلى التحرش فإنها لا تشعر بالأمان، ويتسبب لها العديد من المشاكل كـ المشكلات النفسية، الجنسية، والاجتماعية، والصحية، والبدنية طويلة الأمد بسبب ‏العنف التي تعرضت له.

وقامت منظمة الصحة العالمية بإعطاء المراة بعض النصائح البسيطة عبر صفحتها الرسمية، وذلك حتى تستعيد المرأة ثقتها بنفسها وتستطيع التغلب على جميع المشاكل التي تمر بها بعد التعرض للتحرش، والتي كانت أولها طلب المساعدة من الأطباء النفسيين.

ومن أبرز النصائح الأخرى، تشمل كانت :

1- الإبتعاد عن مصدر الإجهاد والتوتر قدر الإمكان.

2- المحافظة على التواصل مع أفراد الأسرة والأصدقاء، واطلبي الدعم منهم عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية، وما إلى ذلك.

3- المحاولة في الحفاظ على الروتين اليومي الطبيعي.

4- تخصيص وقت لممارسة النشاط البدني والنوم خلال الليل.

5- ممارسة تمارين الاسترخاء (مثل التنفس البطيء، والتأمُّل، والاسترخاء التدريجي للعضلات، واليوجا، وذلك عند الشعور بالتوتر لتخفيف حدة الأفكار والإجهاد.

6- المشاركة في الأنشطة التي تساعدك على استعادة الثقة في نفسك مع مجموعات تعرضوا لنفس المواقف.

7- تقليل الوقت المستغرَق في متابعة الأخبار، وسماع الموسيقى أو الأفلام الكوميدية بدل من ذلك.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.