الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:43 صـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

كمياء خاصة جمعتها بوسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب وأعتزلت الفن مبكرًا.. محطات في حياة المصرية الفرنسية سميرة خلوصي

سميرة خلوصي
سميرة خلوصي

فنانة ذات ملامح جميلة برعت في تقديم أدوار الفتاة الأرستقراطية فهي من أصل يوناني، لم تمتلك رصيد فني كبير لكنها أستطاعت من خلال الأعمال التي شارك فيها أن تترك بصمة في السينما، ووصلت شهرتها لخارج مصر، أنها الفنانة الراحلة سميرة خلوصي، التي يحل اليوم ذكرى ميلادها، وفي هذه المناسبة يعرض "الموجز" معلومات عنها.

١) ولدت الفنانة سميرة خلوصي لأب مصري وأم فرنسية في ٥ يوليو عام ١٩٢١.
٢) بدأت حياتها الفنية من خلال الأدوار الصغيرة، التي كانت تسندها إليها المخرجة عزيزة أمير.

٣) وبعد مرور سنوات بدأت تأخذ أدوار البطولة في السينما، وقدمت العديد من البطولات السينمائية أمام محمد عبدالوهاب، والذين شكلا ثنائيًا ناجحًا في أربعينات القرن العشرين.

٤) فى عام ١٩٣٣ اختارت مجلة "cine image" الناطقة باللغة الفرنسية، موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب والفنانة سميرة خلوصى وتصدرا غلاف المجلة، بعد نجاح فيلمهما "الوردة البيضاء" الذب أنتج عام ١٩٣٢، وكان من إخراج محمد كريم.

٥) بعد أن شاركت في فيلم "عودة القافلة" ظلت خمس وثلاثين عامًا بعيدة عن الأضواء وأعتزلت التمثيل بشكل نهائي للتفرغ لأسرتها وحياتها الخاصة إلا أن توفيت في عام ١٩٨١.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة