×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 11 أغسطس 2020 12:31 مـ 21 ذو الحجة 1441هـ
الأخبار

عمرها 21 سنة و تمتلك تسجيلات صوتية .. تعرف علي الفتاة صاحبة أول بلاغ رسمي ضد متحرش الجامعة الأمريكية

متحرش الجامعة الأمريكية
متحرش الجامعة الأمريكية

قالت المحامية نهاد أبو القمصان، رئيس المركز المصري لحقوق المرأة، إنها تلقت اتصالات عدة من الفتيات من أجل تقديم البلاغات ضد «الشاب المتحرش»، موضحة أنهم واجهوا مشكلة بأن الفتيات اللاتي تتقدمن ببلاغات ليست بأسماء حقيقية.

وأضافت خلال مداخلة لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر»، مساء السبت، أن فتاة تبلغ من العمر 21 عامًا توجهت اليوم لتحرير توكيل لمحامي من أجل التقدم ببلاغ ضد الشاب، مشيرة إلى امتلاك الفتاة أدلة من؛ رسائل صوتية، وسكرين شوت، لمحادثات بينها وبين الشاب منذ أربعة أيام فقط.

وأشارت إلى تحدثها مع الفتاة وأهلها وشجعتهم على التقدم ببلاغ ضد الشاب، قائلة إن الفتاة تعرضت لحالة من القلق الشديد بعدما سألت هي وأهلها عن التفاصيل الخاصة بالتحقيق.

وذكرت أن المشكلة هي تعرف محامي المتهم على اسم الفتاة أثناء القضية، وهو ما يمثل ضغوطًا شديدة بالقضايا المشابهة، مضيفة أن الأمر قد يعرض الفتيات للتشهير بها بعد ذلك.

اقرأ أيضاً

وتابعت: «بيئة التحقيق في هذه الحالة لا تكون صديقة للمرأة»، مؤكدة أن النائب العام والدولة تقدم كل الضمانات للفتيات من أجل تحقيق البيئة الآمنة لهن.

وأعلنت النيابة العامة أنها تُجري تحقيقاتها مع المتهم "أ. ب. ز." المتهم بالتحرش والاغتصاب، وذلك بعد أن ألقت الشرطة القبض عليه، وحررت محضرًا بواقعة الضبط وعرضته والمتهم على النيابة المختصة.

ظهور فتاة الجامعة الأمريكية

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 12:31 مـ
21 ذو الحجة 1441 هـ 11 أغسطس 2020 م
مصر
الفجر 03:45
الشروق 05:20
الظهر 12:00
العصر 15:37
المغرب 18:40
العشاء 20:05