الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 11:10 صـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

هل يعود وليد أزارو للقلعة الحمراء ؟

وليد أزارو
وليد أزارو

تستمر الأزمة بين السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ومهاجم الأحمر المغربي وليد أزارو والمعار لنادي الاتفاق السعودي، بعدما تمسك مدرب الأحمر برحيل اللاعب عن القلعة الحمراء الفترة الحالية مطالباً إدارة الأهلي بتوفير بديلاً.
وكانت لجنة التخطيط أوصت باستمرار اللاعب الفترة المقبلة داخل جدران القلعة الحمراء بعد قناعتها بالإجماع على امتلاكه المهارات والقدرات العالية والذي قد يستفيد منها الأهلي في الموسم المقبل، إلا كان فايلر له رأى أخر بعد تجديد رفضه باستمرار اللاعب في صفوف الفريق وتمسكه برحيله بشكل نهائي، ليبقي السؤال الشاغر بين صفوف جماهير المارد الأحمر.. هل يعود وليد أزارو للقلعة الحمراء ؟

البداية عندما افتعل المغربي وليد أزارو أزمة كبيرة مع السويسري رينيه فايلر وتحديدا قبل لقاء طنطا في الدوري، وصدر عن اللاعب رد فعل عنيفا بعد علمه باستبعاده، وضرب يده في الحائط مما أدى إلى كسر أحد أصابعه، ومن هنا منح فايلر الضوء الأخضر لرحيله.
ولا يؤيد فايلر عودة أزارو بسبب الكم الكبير من الفرص السهلة التي يهدرها في المباريات ويتسبب في إهدار مجهود الفريق بشكل كبير، وقبل رحيل أزارو ظهر بشكل متواضع في التعامل مع الفرص السهلة حتى أمام المرمى الخالي كما حدث فى لقاء بلاتينيوم بالقاهرة.
ويرى المدير الفني أن المهاجم المغربي يجيد التعامل مع أندية تعتمد على الهجمة المرتدة، وليس فريقا يعتمد على الضغط الهجومي مثل النادي الأهلي.
ويفكر السويسري من خلال الحديث مع جهاز الكرة عن التعاقد مع الكونغولي جاكسون موليكا مهاجم فريق مازيمبي، ويرى أنه صفقة ستكون مفيدة وستمنح الأهلي إضافة قوية.

موقف أزارو في الأهلي أستمر لفترة غامضاً في ظل رغبة لجنة التخطيط للكرة بالنادي الإبقاء على اللاعب، حيث أوصت اللجنة، التي يترأسها محسن صالح وتضم في عضويتها زكريا ناصف وخالد بيبو، المدرب السويسري رينيه فايلر المدير الفني للأهلي بالاحتفاظ بالمهاجم المغربي وعدم إعارته مُجدداً أو بيعه.

وترى اللجنة أن أزارو يعرف جيداً طبيعة المنافسات في الدوري المصري وتأقلم مع الأهلي خلال المواسم الماضية، وأكدت أن بقاء المهاجم المغربي قد يكون أفضل بكثير من ضم مهاجم أجنبي آخر سيحتاج وقتاً للتأقلم والانسجام في الدوري المصري ومع الأهلي، لاسيما أن أزارو حصل على هداف الدوري المصري من قبل وله خبرة قوية في المنافسات المحلية والأفريقية قبل أن يتعرض لسوء حظ في الفترة التي سبقت إعارته للاتفاق السعودي حرمه من التسجيل.

ورغم أن لجنة التخطيط للكرة في الأهلي سبق وطلبت فايلر الإبقاء على آزارو لكن المدرب السويسري رفض، إلا أن اللجنة جددت طلبها منذ أيام بعدما تابعت عن كثب المحاولات الأهلاوية الحالية للتعاقد مع مهاجم أجنبي ووجدت أن المعروضين على النادي ليسوا أفضل حالاً من أزارو وسيحتاج أي منهم فترة طويلة للتأقلم مع الفريق، كما هو الحال مع السنغالي آليو بادجي الذي تعاقد معه النادي في يناير الماضي، لكنه لم ينسجم سريعاً مع الفريق كما تسببت "جائحة" كورونا التي جمّدت النشاط الرياضي في العالم كله في تأجيل انسجام المهاجم السنغالي مع الأهلي.

وفى ذات السياق، انتصر فايلر على لجنة التخطيط في ملف عودة المغربي وليد أزارو، وجدد تمسكه برفضه التام عودته في ظل بقائه في القيادة الفنية للفريق، وذلك على غير رغبة وتوصيات لجنة التخطيط التي تمسكت بعودة اللاعب لاقتناعها بقدراته وخبرته في الدوري المصري ومحاولتها تقريب وجهات النظر.
وفى المقابل، رفض أزارو التجديد موسما مقابل تجديد إعارته، وأكد رغبته في الرحيل النهائي بسب تعنت فايلر ضده، وتلقى الأهلي عدة عروض لشراء اللاعب من أندية إماراتية وسعودية وقطرية، حيث حدد مسئولو الأهلي 3 ملايين دولار لبيع وليد آزارو، وهو المبلغ الذي تجد الإدارة الحمراء صعوبة في الحصول عليه.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.