الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 01:15 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

من المنزل.. هذه الأطعمة الطبيعية تساعد على شفاء مرضى السرطان

أطعمة طبيعية
أطعمة طبيعية

من المعروف أن هناك الكثيرون من الأشخاص مصابين بالسرطان، وذلك نتيجة للعديد من الأسباب، ولكن نمط الحياة الصحى يساعد في مكافحة مرض السرطان بشكل كبير، وبعض التوابل المذهلة والمتاحة بسهولة قد تكون لها القدرة على الوقاية من السرطان.

ووفًقا لما قدمه موقع "boldsky" إليكم أبرز الأعشاب التي تساعد فى مكافحة السرطان.

- الكركم
وفقًا لدراسة، فإن الكركمين في الكركم له خاصية مضادة للأكسدة التي تتحكم في الإجهاد التأكسدي الخلوي وتمنع إنتاج الجذور الحرة في الجسم، وهو سبب تطور خلايا سرطان، فالكركم فعال لمنع جميع أنواع السرطان مثل سرطان الرئة وسرطان الكبد وسرطان الثدي وغيرها الكثير.

- الثوم
وفقًا لمجلة Nutrients، يساعد الثوم على تقليل حالات الإصابة بالسرطان، وأجريت هذه الدراسة في المختبر باستخدام خلاصة الثوم من الإيثانول، ووجد أن الثوم يمنع نمو خلايا سرطانية متعددة أيضا، فإنه يؤثر على مئات البروتينات في أجسامنا التي تشارك في الإشارات والتكاثر الخلوي، وبالتالي تقليل حالات الخلايا السرطانية.

- الزنجبيل
في دراسة أجريت على الفئران، وجد أن الزنجبيل له خصائص مضادة للسرطان ومضادة للالتهابات التي تثبط بشكل كبير بروتين TNF-α المسئول عن السرطان بسبب التهاب الخلايا.

- الفلفل الأسود
يحتوي الفلفل الأسود على مركب يسمى البيبيرين الذي له تأثير وقائي كيميائي محتمل، وتقول دراسة إن البيبيرين يمنع تكاثر العديد من أنواع الخلايا السرطانية، كما أنه يؤثر على الخلايا السرطانية بطرق عديدة مثل تثبيط الخلايا الجذعية السرطانية ، والحد من الإصابات التأكسدية وغيرها الكثير.

- القرفة
لوحظت القدرة المضادة للتكاثر للقرفة ضد الخلايا السرطانية في العديد من الدراسات، لتتحكم في انقسام الخلايا ومنع ظهور سرطان عنق الرحم، لأن مركب "الأوجينول'' في القرفة له أيضًا تأثير ضد سرطان القولون.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.