الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 02:53 صـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

التقرير الطبي يكشف السبب الحقيقي وراء وفاة الفنانة رجاء الجداوي

في الساعات الأولى من صباح اليوم، توفيت الفنانة رجاء الجداوي بعد معاناتها وإصابتها بفيروس كورونا، عن عمر يناهز 82 عاما.

وكشف مصدر طبي بمستشفى العزل الصحي بالإسماعيلية، عن تفاصيل الساعات الأخيرة في حياة "الجداوي"، وكان سبب وفاة رجاء الجداوي إصابتها بهبوط حاد في الدورة الدموية أثناء خضوعها للعلاج على جهاز تنفس صناعي بالعناية المركزة بالمستشفى، بعد إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

وأضاف المصدر، أنه من ليلة أمس تدهورت الحالة الصحية لرجاء الجداوي، وحدثت تغيرات في الوظائف الحيوية بالجسم، وهي تخضع لجهاز التنفس الصناعي منذ أيام بعد إصابتها بفشل في التنفس بعد أن تمكن الفيروس من الرئة، بسبب ضعف المناعة وتقدم العمر.

وفي الساعات الأولى من صباح اليوم، أصيبت بهبوط حاد في الدورة الدموية، مما تسبب في توقف في عضلة القلب وأجهزة الجسم الحيوية، وفشلت كل محاولات إنعاش عضلة القلب بعد أن تمكن الهبوط في الدورة الدموية مما أدى إلى الوفاة.

يذكر أن رجاء الجداوي نقلت لمستشفى العزل بالإسماعيلية بعد إصابتها بفيروس كورونا أول يونيو الماضي، وتم نقلها لغرفة العناية المركزة واضطر الأطباء للجوء لجهاز تنفس صناعي بعد انخفاض نسبة الأكسجين بالدم، وكان قد تم حقنها ببلازما المتعافين، ومنذ أيام نقلت على جهاز تنفس تداخلي حنجري، وذلك بعد تدهور حالتها الصحية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.