×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 20 سبتمبر 2020 02:26 صـ 2 صفر 1442هـ
الأخبار

الجنرال الصامت.. بيان عاجل بشأن حالة الفريق محمد العصار

العصار
العصار

لا يكل أهل الشر من استهداف قيادات الجيش المصري العظيم فمنذ ساعات قليلة نشطت الكتائب الإلكترونية وأطلقت شائعات خبيثة عن الفريق محمد العصار وزير الإنتاج الحربي .

هذه الشائعات التي تداولت علي نطاق واسع دفعت الوزارة للرد حيث أكد “محمد بكر” المستشار الإعلامي لوزارة الإنتاج الحربي ،أنه لا صحة حول الخبر المتداول عن صحة الفريق “محمد سعيد العصار” وزير الدولة للإنتاج الحربي.

وأوضح “بكر” أن “العصار” في حالة مستقرة حتى الأن.

يذكر أن بعض الأشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي ،قد تداولوا أخباراً حول وفاة الفريق “العصار.

الموجز كان قد نشر السيرة الذاتية للدكتور محمد العصار، وزير الإنتاج الحربى الجنرال الصامت الذي يعمل وينجز كثيرا رغم أنه لا يتكلم كثيرا بعد قرار الرئيس السيسى اليوم، بترقيته إلى رتبة فريق فخري.
الدكتور / محمد سعيد العصار
وزير الدولة للإنتاج الحربى

البيانات الشخصية:
الاسم محمد سعيد العصار تاريخ الميلاد ۳ / ٦ / ۱۹٤٦

الحالة الاجتماعية: متزوج وله ۳ أولاد

الأنواط والأوسمة
وسام الجمهورية من الطبقة الثانية نوط الواجب من الطبقة الأولى نوط الخدمة الممتازة ميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة ميدالية مقاتلى أكتوبر ۷۳، وسام جوقة الشرف (مرتبة قائد) من فرنسا.

المؤهلات والدرجات العلمية
بكالوريوس هندسة – كلية الفنية العسكرية ماجستير الهندسة الكهربائية دكتوراة الهندسة الكهربائية

المناصب التى تقلدها
شارك في حرب الاستنزاف، ثم حرب أكتوبر كأحد عناصر أطقم إصلاح كتائب صواريخ الدفاع الجوى، تقلد كافة الوظائف الرئيسية لمنظومة التأمين الفنى للدفاع الجوى، مساعد رئيس هيئة التسليح للبحوث، رئيس هيئة تسليح القوات المسلحة، مساعد وزير الدفاع لشئون التسليح، مستشار وزير الدفاع للبحوث الفنية والعلاقات الخارجية، عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة خلال الفترة بعد ثورة ۲۵ يناير ۲۰۱۱، وكان مسئولاً عن ملف العلاقات الخارجية، بالإضافة إلى الاتصال بالإعلام والقوى السياسية.

وفي ٢٦ يونيو ٢٠٢٠ أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارا بترقية اللواء محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، إلى رتبة فريق فخري، مع منحه وشاح النيل.

محمد العصار وفاة أهل الشر

مواقيت الصلاة

الأحد 02:26 صـ
2 صفر 1442 هـ 20 سبتمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:15
الشروق 05:42
الظهر 11:48
العصر 15:17
المغرب 17:55
العشاء 19:12