الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 12:14 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير السياحة يبحث مع سفيرى أوكرانيا و بيلاروسيا تعزيز التعاون المشترك

وزير السياحة
وزير السياحة

التقى اليوم الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، سفير دولة أوكرانيا بالقاهرة كما التقى أيضا بسفير دولة بيلاروسيا بالقاهرة وذلك في ضوء استئناف حركة السياحة الوافدة إلى مصر ووصول عدد من الرحلات السياحية الأوكرانية والبيلاروسية في أولى أيام استئناف الحركة.
تناولت اللقاءات بحث سبل تعزيز التعاون الثنائى بين هاتين الدولتين ومصر وخاصة في مجال السياحة والآثار.

واستعرض وزير السياحة والآثار التدابير والإجراءات الاحترازية التي وضعتها الوزارة لضمان صحة وسلامة كافة الزائرين والعاملين في قطاع السياحة مع استئناف حركة السياحة الوافدة إلى مصر.

وأكد الوزير على أن مصر ترحب بأن يكون أولي ضيوفها في أول أيام عودة الحركة الوافدة لمحافظات البحر الأحمر وجنوب سيناء من دول أوكرانيا وبيلاروسيا وكذلك سويسرا، مشيرا إلى الإجراءات الجادة والمعايير الصحية اللازمة التى تتخذها مصر في الفنادق والمنتجعات السياحية بالمحافظات السياحية الساحلية والتى بدأت في استقبال الزائرين كمرحلة أولى وهم البحر الأحمر وجنوب سيناء ومطروح.

ومن جانبه أشاد سفير دولة اوكرانيا في القاهرة بالرعاية الصحية فى مصر و اقترح وضع عدد من اتفاقيات التعاون بين مصر وأوكرانيا على المستوى السياحي والأثري.

ومن ناحيته أكد سفير دولة بيلاروسيا بالقاهرة على حرص بلاده على زيادة حركة السياحة الوافدة لمصر من دولة بيلاروسيا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.