الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 02:15 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

”مش عايز دعم من الدولة”.. أبرز التصريحات النارية للفنان يحيي الفخراني

يحيي الفخراني
يحيي الفخراني

أثار الفنان الكبير يحيي الفخراني جدل واسع من خلال العديد من التصريحات التي القاها بعد وفاة الفنانة الكبيرة رجاء الجداوي والتي عبر فيها عن غضبه من التنمرالذي لاقته الفنانة الكبيرة بسبب علاجها علي نفقة الدولة خلال الفترة الماضية، وذلك بعد إصابتها بفيروس كورونا.

وأضاف الفخراني في مداخلة هاتفية له أنه كان حزيناً بشدة بعدما علم بأن هناك كثيرين قد تنمّروا على الفنانة الراحلة رجاء الجداوي بعد إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

معقبًا: "اتقهرت مش دي بالذات لأن من يعرفها بشكل شخصي ميقولش كده"، وأوضح أنه يعتبر الممثلين جزءًا من أسرته، بدءًا من مسيرته كفنان، مستطردًا: "كنت متخيل إنه مش ممكن حد يتنمر على فنان يحبه، لإنه يعيش جواك وبيدخل بيتك".

ولفت إلى أنه أوصى أولاده بعد واقعة التنمر بعدم العلاج على نفقة الدولة إذا تعرض لوعكة صحية، مضيفًا: "قولتلهم لو تعبت وهتكلف ملايين مش عايز أي دعم من الدولة، مؤكداً أنه ميسور الحال، ويستطيع الإنفاق على نفسه، بينما هناك كثيرون لا يستطيعون ذلك، وهم أولى بأموال الدولة، ضارباً مثلاً بما حدث مع الفنان الراحل رشدي أباظة".

وأكد أنه لا يملك حساباً على "فيسبوك" ولا يعرف شيئاً عن "السوشيل ميديا"، ولكن البعض حكى له ما يدور عليها من تنمر.

وقال يحيى الفخراني، إن علاقته لم تنقطع بالفنانة رجاء الجداوي منذ آخر عمل جمعهما وهو مسلسل "للعدالة وجوه كثيرة" الذي عُرض في مطلع الألفية الثالثة.

وسبق للفنان يحيي الفخراني في عام 2017 بأن أثار الجدل بتصريح له من خلال ندوة أقيمت له في جامعة الإسكندرية، قال فيها: "الفقراء الحقيقيون في المجتمع المصري لم يشتكوا من زيادة الأسعار، ولكن من يشتكي منها هم الفئة الطموحة التي تريد أن تزيد من دخلها"، وأضاف الفخراني: "من يشتكي هو اللي عايز يحسن من مستواه مثل اللي عنده عربية وعايز يجيب أحسن منها، إنما الفقير الحقيقي لم يشتك من الأسعار".

واستفزت هذه التصريحات الجمهور المصري، فاتهموا الفخراني أنه "يعيش في مكان لا يرى الفقراء من خلاله، وأنه في برج عاجي".

جدير بالذكر أن الفخراني يبحث حاليا عن فكرة عمل درامي ينافس به في دراما رمضان 2021، بعد غيابه لمدة عامين بعد آخر أعماله في مسلسل "بالحجم العائلي" في رمضان 2018.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.