×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 9 أغسطس 2020 07:01 مـ 19 ذو الحجة 1441هـ
قضايا وتحقيقات

المنتجات الورقية .. كلمة السر للنجاة من كورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
هل تكون الأكواب الورقية والأطباق والملاعق البلاستيكية، هى الحل فى زمن كورونا؟ .. سؤال أجابت عنه الحركة التجارية فى الأسواق المصرية، حيث شهدت هذه المنتجات الورقية والبلاستيكية تكالبا من المستهلكين وبالتالى تأثرت أسعار هذه المنتجات عما كانت عليه من قبل، حيث شهدت أسعارها ارتفاعا كبيرا، خلال الفترة الماضية، حيث يرى المواطنون فى المنتجات التى تستخدم لمرة واحدة ثم يتم التخلص منها نهائيا الملاذ الآمن للصحة خاصة بعد إعلان الحكومة عن خطة التعايش مع فيروس كورونا، وفتح المطاعم والمقاهي بنسبة ٢٥%، وهذا ما جعل أصحاب الكافيهات والمطاعم يلجأون إلى هذه المنتجات وشراء كميات منها، مما حرك كثيرا أسعار هذه المنتجات باعتبارها لايمكن استخدامها أكثر من مرة واحدة .. "الموجز"، تعرض تفاصيل الاستعانة بالمنتجات الورقية والبلاستيكية لحماية المواطنين من فيروس كورونا.
من جانبهم اتفق خبراء التغذية على أن تناول المشروبات فى أكواب ورقية أمر صحى تماما، حيث إن الكوب الورقى يتم استخدامه لمرة واحدة ثم يلقى فى القمامة أما الأكواب الزجاجية فيقوم صاحب الكافية أو المقهى فى إعادة غسلها بالماء ثم تقديم نفس المشروب فيه مرة أخرى لشخص آخر مما يسهم فى نشر العدوى بشكل كبير، مشيرين إلى أن استخدام هذه الأكواب ليس به خطوة على صحة الإنسان .
وأكد الخبراء، قائلين : من لديهم أمراض أو يتناولون الأدوية التى تضعف المناعة عليهم تجنب الخروج والاختلاط تماما فضلا عن أنه إذا اضطرتهم الظروف على الخروج من المنزل وتناول أى مشروبات أو أطعمة يجب أن تكون فى عبوات ورقية وأطباق بلاستيكية، كما أنه يجب على كبار السن البقاء في المنازل ، وهو أمر مهم جدا ، وذلك بتقليل اختلاط الأبناء والبنات بهم لمنع انتشار العدوي.
أسعار الأطباق والملاعق وكورونا

مواقيت الصلاة

الأحد 07:01 مـ
19 ذو الحجة 1441 هـ 09 أغسطس 2020 م
مصر
الفجر 03:43
الشروق 05:19
الظهر 12:01
العصر 15:37
المغرب 18:42
العشاء 20:07