الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 11:44 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

هبوط مؤشرات الأسهم اليابانية ببورصة طوكيو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
هبطت مؤشرات الأسهم اليابانية في ختام تعاملات اليوم الثلاثاء، بعد بيانات اقتصادية مخيبة للآمال بشأن ثالث أكبر اقتصاد في العالم.
وأظهرت بيانات اقتصادية اليوم أن الإنفاق المحلي للأسر في اليابان تراجع خلال شهر مايو بنحو 16.2 بالمائة وهي أسرع وتيرة على الإطلاق، الأمر الذي من شأنه أن يؤثر بالسلب على الناتج المحلي الإجمالي للبلاد.
ورغم أن بيانات النشاط الخدمي في الولايات المتحدة كشفت عن تعافي حاد في القطاع خلال يونيو/حزيران، لكن عودة ظهور حالات "كوفيد-19" تهدد هذا التعافي الناشئ.
وعند نهاية الجلسة، تراجع مؤشر "نيكي" الياباني بنحو 0.4 بالمائة ليغلق عند مستوى 22614.7 نقطة، بعد أن شهد أعلى إغلاق في نحو شهر تقريباً في جلسة أمس.
وبالنسبة لمؤشر "توبكس" الأوسع نطاقاً، فتراجع بنحو 0.3 بالمائة مسجلاً 1571.7 نقطة.
وبحلول الساعة 7:46 صباحاً بتوقيت جرينتش، تراجعت العملة اليابانية مقابل نظيرتها الأمريكية بنسبة تزيد عن 0.2 بالمائة ليصعد الدولار إلى 107.60 ين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.