الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 12:14 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

الحكومة تعلن توفير 30 مليار جنيه لبناء 250 ألف وحدة بالإسكان الاجتماعي

الاسكان الاجتماعى
الاسكان الاجتماعى

عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم اجتماعا لبحث توفيرالتمويل اللازم لبناء 250 ألف وحدة إسكان اجتماعي تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي وذلك بحضور الدكتور محمد معيط، وزير المالية، ومى عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعي، ورنا بدوى، وكيل مساعد محافظ البنك المركزي، وعلى السيسي، رئيس قطاع الموازنة، بوزارة المالية.

وأكد مدبولى أهمية مشروع الإسكان الاجتماعى كإحدى آليات الحكومة لتحقيق العدالة الاجتماعية عبر توفير وحدات لائقة لشريحة محدودى الدخل والشباب بأسعار مناسبة، على فترات سداد ممتدة، إضافة إلى ما يوفره هذا المشروع من فرص العمل موضحا ان الحكومة حريصة على الإسراع بمعدلات تنفيذه، لتوفير أكبر عدد ممكن من الوحدات ويجب توفير التمويل اللازم لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعى لبدء تنفيذ تكليفات الرئيس، خاصة أن وزارة الإسكان بدأت في توفير الأراضى اللازمة لهذه الوحدات".

وقال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أنه عقب الاجتماع تم الاتفاق على أن يتولى البنك المركزي توفير التمويل المطلوب، بفائدة ميسرة تتحمل جزء منها وزارة المالية، حيث سيتم توفير نحو 30 مليار جنيه على 3 سنوات، حيث من المقرر أن يكون الطرح الأول للوحدات في حدود 120 ألف وحدة سكنية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.