×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 9 أغسطس 2020 07:30 مـ 19 ذو الحجة 1441هـ
قضايا وتحقيقات

أشهرها ” شهداء الإيمان” و”بابا العرب” .. تعرف على الأعمال الدرامية التى تشارك الكنيسة فى انتاجها

فيلم شهداء الإيمان و الوطن
فيلم شهداء الإيمان و الوطن

"السينما المسيحية" مصطلح يطلقه البعض علي الأفلام التي تتضمن رسالة مسيحية أو تتحدث عن أحد رموز الكنيسة، ويخاطب صناع هذه الأفلام الجمهور المسيحي، ويتم عرض هذه الأفلام على القنوات المسيحية فقط.

وتشارك الكنيسة في انتاج هذه الأفلام التي لا تحتاج لمبالغ ضخمة لانتاجها.

و تسعى الكنيسة خلال هذة الفترة لإعداد فيلم "شهداء الإيمان والوطن" عن شهداء ليبيا، الذين تم ذبحهم على يد تنظيم داعش الإرهابى عام 2015.

وقالت الكنيسة أنها عقدت جلسات نقاشية وذلك بعد شهور طويلة من توثيق المعلومات ومراجعتها واختيار الممثلين الذين سيقوموا بالعمل؛ لافته الي أن الفيلم سيجسد قصة 21 مسيحياً بينهم 20 مصرياً، والأحداث التى مروا بها من لحظة اختاطفهم حتى عودة جثامينهم لأرض الوطن.

ومن المقرر أن يتم تصوير هذا الفيلم بمباركة من البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

تجدر الاشارة الي أن انتاج فيلم عن المسيحين ليس التجربه الأولى للكنيسة في إنتاج افلام هامه كهذا، ففي نهاية عام 2016، أعلن الأنبا صرابامون رئيس دير الأنبا بيشوي عن التحضير لفيلم "بابا العرب"، وقام بتكليف القمص بولس الأنبا بيشوي، بعمل مراجعة تاريخية لنص الفيلم.

وأعلنت الكنيسة بعد فترة قصيرة عن تأجيل الفيلم لأجل غير مسمى، وقال الأنبا مارتيروس، أسقف عام كنائس شرق السكة الحديد ورئيس لجنة المصنفات الفنية بالكنيسة: "ما حدث أن المؤلف رفض استكمال مراجعة اللجنة للفيلم"، واصفًا البابا بـ شخصية عامة مصرية.

كما كشف عن وجود مسلسل آخر بعنوان "بابا العرب" من تأليف عطا الله توفيق مكون من 32 حلقة.

هذا الي جانب ٤ افلام تم إنتاجهم عن حياة البابا شنودة الراحل ومن بينهم فيلم "المزار" وهو فيلم تسجيلي مدته 85 دقيقة، وقد استغرق تحضيره 4 سنوات من 2012 إلى 2016، وتم تصويره في فبراير 2016 في 3 أيام، واستغرق المونتاج 4 شهور كاملة، ويحكي الفيلم قصة البابا شنودة الثالث من خلال مقتنياته وصوره في مزاره بالدير، وتم تصويره في المزار.

الكنيسة سينما شهداء ليبيا بابا العرب شهداء الإيمان و الوطن

مواقيت الصلاة

الأحد 07:30 مـ
19 ذو الحجة 1441 هـ 09 أغسطس 2020 م
مصر
الفجر 03:43
الشروق 05:19
الظهر 12:01
العصر 15:37
المغرب 18:42
العشاء 20:07