الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 08:56 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

حقيقة توزيع ثروة رجاء الجداوي علي الشعب المصري

وصية رجاء الجداوي
وصية رجاء الجداوي

تداولت العديد من صفحات التواصل الإجتماعي وصية للفنانة الراحلة رجاء الجداوي قبل وفاتها تفيد بتوزيع ثروتها علي الشعب المصري حيث قالت :"أقر أنا رجاء الجداوي بتقديم ثروتي للشعب المصري كخدمات او جوائز وأتمني من الجميع الدعاء لي بالرحمة عندما أتوفي".

لكنّ هذه الدعوة تقع ضمن دائرة الصفحات المزيفة التي تهدف إلى الحصول على أموال أو معلومات شخصيّة أو سرقة الحساب، حيث تم إضافة طلب أخير من إدارة الصفحة بإرسال رسالة إلى رابط "لتنفيذ الوصيّة".

ولكن الصفحات التي تداولت هذه الحملة أنشئت بعد وفاة الفنانة الكبيرة ولا تتضمّن سوى منشورين يدّعيان توزيع ثروتها، وتم وضع شارة علي المنشور من قبل إدارة "فيس بوك" تعلن بإنها معلومات زائفة، تم التحقيق من جهة جهات تدقيق مستقلة"

من جهة أخرى قالت أميرة ابنة رجاء الجداوي إنّ والدتها لم تترك وصيّة معّينة.

وبدأ تداول هذه المنشورات بعد إعلان وفاة الممثّلة المصرية رجاء الجداوي، الأحد الماضي عن 86 عاماً في أحد مستشفيات مدينة الإسماعيلية جراء مضاعفات إصابتها بفيروس كورونا المستجد.
إصابة الفنانة رجاء الجداوي بكورونا
ولدت الجداوي في عام 1938، واسمها الحقيقي نجاة علي حسن الجداوي، وهي ابنة شقيقة الراقصة والممثلة المصرية الشهيرة تحية كاريوكا.

ومنذ الستينيات، شاركت في قرابة 400 فيلم ومسلسل تلفزيوني ومسرحية إلى جانب كبار نجوم السينما المصرية مثل فاتن حمامة وعادل إمام، وهي تتمتع بشهرة واسعة في العالم العربي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.